أكرم القصاص - علا الشافعي

6 أسرار لقضاء ليلة مريحة فى السيارة.. "أهمها اختيار المكان المناسب"

الأحد، 03 مايو 2015 04:09 ص
6 أسرار لقضاء ليلة مريحة فى السيارة.. "أهمها اختيار المكان المناسب" شخص نائم فى سيارة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظروف عديدة قد تضطرك للمبيت ليلة أو أكثر فى السيارة، إما لأنك فى رحلة طويلة وتعجز عن الاستمرار فى القيادة ليلاً، أو لأنك لا تتمكن من توفير تكاليف المبيت ليلة فى فندق أو أى مكان آخر، فكيف تجعل هذه الليلة تمر بأقل متاعب ممكنة؟

موسوعة "ويكى هاو" قدمت 6 نصائح لتتخطى مثل هذا الموقف بنجاح:

1. احصل على كل ما تحتاجه لقضاء ليلة مريحة، من وجبات خفيفة قليلة وليتر من الماء للشرب، ومصباح يدوى ووسادة، وإذا كان بإمكانك الحصول على وسادة سفر للرأس والرقبة يكون ذلك جيدًا.

2. إذا كنت فى السيارة مع آخرين أو معك بضائع، فستضطر للنوم جالسًا فى مقعد السيارة. هذا ليس أفضل مكان للنوم ولكن مع استخدام وسادة السفر سيكون الأمر أفضل كثيرًا.

3. حافظ على سيارتك نظيفة ولا تحتفظ فيها إلا بالأدوات الأساسية مثل المصباح اليدوى والمياه، وحقيبة لملابسك إذا كنت تنوى المبيت لأكثر من ليلة، وكل ما عدا ذلك يمكنك وضعه فى حقيبة السيارة. وتأكد أن رائحة السيارة جيدة لأن النوم فى سيارة قذرة ورائحتها كريهة سيكون صعبًا للغاية.

4. ابحث عن مكان مناسب لركن السيارة بحيث لا تعاقب بغرامة، خاصة أن النوم فى السيارة غير قانونى فى كثير من الأماكن. من الأماكن التى من المحتمل ألا تحصل فيها على غرامة هو أن تنام فى أحد المخازن أو جراج إحدى الصالات الرياضية المفتوحة 24 ساعة مثلاً.

5. عند اختيار مكان لوضع سيارتك لتنام فيها يجب أن تضع فى اعتبارك موقع السيارة نهارًا، فلا تنام مثلاً فى موقف للسيارات بجوار ملعب لكرة القدم قد يكون هادئًا فى منتصف الليل ولكن فى الصباح هناك ضوضاء لا تطاق، فكر أيضًا فى موقع السيارة من الشمس نهارًا.

6. اضبط مقاعد السيارة قدر الإمكان، فإذا قررت النوم فى المقعد الخلفى حرك المقاعد الأمامية بحيث تحصل على أكبر مساحة ممكنة، وابتعد عن حزام الأمان كى لا يضايقك فى الظهر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة