أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال شديد على خدمة "واتس آب اليوم السابع" ثانى أيام إطلاقها.. 10 آلاف رسالة فى أقل من 48 ساعة.. وتجارة المخدرات والأبراج المخالفة والتعدى على الأراضى أبرز الشكاوى

الإثنين، 04 مايو 2015 10:32 م
إقبال شديد على خدمة "واتس آب اليوم السابع" ثانى أيام إطلاقها.. 10 آلاف رسالة فى أقل من 48 ساعة.. وتجارة المخدرات والأبراج المخالفة والتعدى على الأراضى أبرز الشكاوى اليوم السابع
كتبت هبة الشافعى- حازم مقلد - ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت الخدمة التى أطلقتها جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "whatsapp Youm7"، إقبالاً شديدًا من متابعى وقراء "اليوم السابع" فى ثانى أيام انطلاقها.

واستقبلت الخدمة حتى يومها الثانى لانطلاقها ما يقرب من "10,000" رسالة جاء معظمها تهنئة لطاقم تحرير "اليوم السابع" على الخدمة، وشكرًا على المجهود المبذول على الخدمة لإتاحتها الفرصة للقراء للتفاعل مع الأحداث ومساهمتهم فى تحرير الأخبار وتنمية فكرة صحافة المواطن.

وفى إطار تفاعلهم مع الخدمة أرسل القراء كمًا كبيرًا من الرسائل التى تحمل شكاوى واستغاثات موثقة بالفيديوهات والصور والوثائق، وتم نشر الكثير من الشكاوى على الموقع وعرضها على المختصين، لبحث سبل حلها، ولمعرفة ما يمكن تقديمه بخصوص هذه الشكاوى.

وجاءت أبرز الشكاوى التى أرسلها قراء "اليوم السابع" عبر "الواتس آب" كالآتى:

أهالى دشنا يشتكون من المقاعد المخصصة للدائرة السابعة


أرسل أحد القراء عبر خدمة "اليوم السابع واتس آب"، رسالة من أهالى وشباب مركز دشنا بمحافظة قنا بشكوى وتظلم من عدد المقاعد المخصصة للدائرة السابعة بمحافظة قنا ومكوناتها الإدارية مركزا دشنا والوقف وتمثل بـ(2) مقعد انتخابى، وكذلك أيضا من انضمام مركز الوقف لدائرة مركز دشنا فى قانون تقسيم الدوائر، حيث أن عدد الناخبين لمركز دشنا فقط (294894 ناخب) بناء على المذكرة الإيضاحية لمشروع قرار قانون بتعديل بعض أحكام قانون تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب، ما يوجب تخصيص (2) مقعد انتخابى لمركز دشنا فقط، وذلك تنفيذا لقاعدة الوزن النسبى للمقاعد الانتخابية، وتنفيذا لأحكام المحكمة الدستورية العليا وتقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، وفى حالة ضم مركز الوقف لمركز دشنا فإنه يجب أن يخصص لدائرة مركزا دشنا والوقف معا (3) مقاعد، حيث أن عدد الناخبين لمركز الوقف فقط (65504 ناخبين)، وإذا تم ضم مركز الوقف لمركز دشنا يصبح عدد الناخبين 294894+65504=360398، مما يعنى وجوب تخصيص (3) مقاعد لدائرة مركزى دشنا والوقف، وذلك تنفيذا لقاعدة الوزن النسبى للمقاعد الانتخابية، وتنفيذا لأحكام المحكمة الدستورية العليا وتقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا.

واختتمت الشكوى قائلة: "لـذا نرجو فصل مركز الوقف عن دائرة مركز دشنا، أو زيادة عدد المقاعد المخصصة لدائرة مركزى دشنا والوقف معا إلى عدد (3) مقاعد انتخابية وذلك فى الدائرة السابعة بمحافظة قنا ومقرها مركز دشنا، وذلك حتى لا يكون فيه أى عوار دستورى أو مخالفاً لمواد الدستور (4، 9، 87) ولحكم المحكمة الدستورية فى 1/3/2015 بشأن عدم دستورية قانون تقسيم الدوائر، ولتقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، والطعن عليه مسقبلاً".

بالفيديو.. تجارة المخدرات بالشرقية


أرسل أحد المواطنين فيديو لعدة أشخاص يبرز تجارتهم فى الأقراص المخدرة بالشرقية شارع "شلتوت" واعتذر المواطن عن عدم دقة وضوح الصورة اثناء تصويره الواقعة خوفا على سلامته.

الأبراج المخالفة بفيصل والهرم


أرسل أحد المواطنين، صورة مخالفات بناء الأبراج بشارعى فيصل والهرم بدون تراخيص، مؤكدا وجود عدد كبير من التعديات على أراضى الدولة بكلا الشارعين، وجاء فى نص الرسالة "الحق يا اليوم السابع هناك تعديات على الأراضى وبناء أبراج شاهقة على هذه الأراضى بدون ترخيص وبنائها دون مراعاة أن بجانبها عمارات أخرى تضررت من هذه الأبنية".

حراس عقارات بحدائق القبة يفرضون إتاوة لركن السيارات


أرسلت إحدى قراء "اليوم السابع"، شكوى بشأن استغلال حراس العقارات للجانب الأيمن بشارع بورسعيد، المخصص لركن السيارات، فى وضع كراسى قديمة، لفرض إتاوات على المواطنين، مع العلم أن أى سيارة تقف بدون دفع النقود، تتعرض للكسر أو السرقة

استغاثة من سير السيارات عكس الاتجاه بالطريق الدائرى


أرسل المواطن "أحمد هندى" شكوى يطالب فيها بالاهتمام بالطريق الدائرى والتحذير من سير السيارات عكس الاتجاه، وكانت نص الشكوى كالآتى: "أرجو الاهتمام بمشكله الطريق الدائرى من ناحية التكدس المرورى بسبب السير عكس الاتجاه، كما أن الطريق مكسر، فى نزلة البحر الأعظم أرجو الرد والاهتمام".

إضاءة أعمدة الإنارة على "دائرى المنيب" صباحا


أرسل أحد المواطنين صورًا توضح استمرار إضاءة أعمدة الإنارة فى الشارع صباحاً على الطريق الدائرى "أكتوبر - المنيب" على الرغم من تقديمهم شكاوى لجهاز مدينة 6 أكتوبر، ومحافظة الجيزة وتقديم شكاوى عبر الحكومة الإلكترونية، بحسب ما أرسله القارئ.

فلسطينى يطالب بوضع غزة تحت وصاية الجيش المصرى


أرسل مواطن فلسطينى من غزة ومقيم بدولة السويد اسمه"إسماعيل فارس" فيديو فى مديح الجيش المصرى والقوات المسلحة المصرية، معبرًا عن حبه الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤكدًا أن صورة السيسى والعلم المصرى ستزينان قاعة فرحه. ورفض فارس الادعاءات التى يروج لها البعض بأن مصر تحاصر الفلسطنيين بغزة، معلنًا أن حماس هى التى تروج لهذا الموضوع، مشيدًا بالدور الذى تلعبه مصر بخصوص القضية الفلسطينية. وطالب فارس بقيام الجيش المصرى بوضع غزة تحت الوصاية المصرية لتخليصها من حماس التى وصفها بـ"الإرهابية ".

"المرشحة" بطنطا تعانى من انتشار القمامة والكلاب المسعورة


أرسل أحد المواطنين، يدعى أحمد مصيلحى شكوى مفادها أن منطقة "المرشحة" بمدينة طنطا تعانى من عدة مشاكل أبرزها: نقل موقف سبرباى وهو ما يؤدى لاستغلال السائقين لهم بسبب عدم وجود وسائل مواصلات للذهاب لعملهم، كما أكد على كثرة انتشار الكلاب المسعورة والضالة، مع تفشى مشكلة القمامة، وعدم وجود نظام صرف صحى، وكثرة البلطجية.

معاناة المصريين بالخارج فى استخراج جواز سفر


أرسل أحد المواطنين استغاثة بشأن معاناة المصريين فى دولة الإمارات العربية، وبالتحديد فى إمارة دبى، مع استخراج جوازات السفر. وقال المواطن فى شكواه إنه لا يستطيع الشخص تجديد الإقامة بدون جواز سفر سارى الفاعلية، وأن هناك غرامات يومية للتأخير 50 درهمًا يوميًا، وتابع: "اذهب لموقع فيس بوك للقنصلية المصرية فى دبى لترى نماذج كثيرة من المعاناة، نحن نعلم أن هذا تقصير إدارة الأحوال المدنية فى وزارة الداخلية".

تزاحم المواطنين أمام نيابات المرور لدفع المخالفات
أرسل أحد المواطنين شكواه من أمام نيابة مرور البساتين، وتزاحم المواطنين لأكثر من 4 ساعات، على حد قوله فى الرسالة، لدفع المخالفات، واشتكى المواطن من عدم وجود أماكن انتظار وتزاحم المواطنين. واقترح المواطن تفعيل خدمة الاستعلام عن المخالفات داخل المرور، وعدم الذهاب إلى النيابة فى حالة عدم وجود مخالفات، والتنسيق بين المرور والنيابة، وعدم الذهاب إلى نيابة المرور إلا فى حالة وجود مخالفات.

المجارى تحاصر عمارات الشركة الهندسية بالمريوطية


أرسل مواطن منذ قليل بعض الصور لآثار غرق الشوارع فى مياه الصرف الصحى بمجموعة عمارات الشركة الهندسية بالمريوطية فيصل. وأكد المواطن أن هناك إهمالا وعدم اهتمام بالصرف الصحى فى منطقة فيصل .

"واتس آب اليوم السابع": مواطن بفاقوس يشتكى عشوائية "التكاتك"وعدم صلاحية الطرق
أرسل أحد القراء شكوى مفادها أن طريق مركز فاقوس من كوبرى السحارة إلى كوبرى الوحدة مهدم تمامًا، واشتكى من الفوضى داخل الشوارع الجانبية، وانتشار "التكاتك" بصورة عشوائية ويقومون مع الباعة الجائلين بتعطيل الطرق، وطالب بتقنين أوضاع التكاتك وتوقيع عقوبات شديدة على المخالفين من السائقين.

تعديات على نهر النيل بمنطقة حدائق حلوان


أرسل أحد القراء يدعى يوسف محسب بصور لتوضح حجم التعديات على نهر النيل بمنطقة حدائق حلوان، وطالب القارئ الحكومة بحماية نهر النيل وإزالة التعديات عليه.

قارئ يساهم بنشرة مرورية عن شوارع الإسكندرية


أرسل على عزوز أحد القراء صورًا لتوضيح الحالة المرورية فى الشوارع الرئيسية بالإسكندرية وصورة لحملة أمنية على محلات الجزارة بمنطقة العصافرة.

مواطن من السويس يشتكى حرق الإخوان "كافيه" خاصا به


أرسل أحد القراء بشكواه لـ"اليوم السابع"، حيث قامت عناصر من جماعة الإخوان "الإرهابية" بحرق "الكافيه" الخاص به بمحافظة السويس. وطالب بمقابلة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب.

عقار مخالف بشارع 25 بالإسكندرية


أرسل أحد القراء صورًا لعقار مخالف بمنطقة النخيل بالإسكندرية بشارع 25 ما بين شارعى 4 و6، مؤكدًا أن العقار وصل لـ15 دورًا على الرغم من صدور قرار بوقف الأعمال والإزالة.

ضرب نار مع غياب تام للشرطة فى ديرب نجم بالشرقية


أرسل أحد القراء مقطع فيديو لضرب نار بإستخدام سلاح إلى وسط مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، فى غياب تام للشرطة، على الرغم من إتصاله بهم دون جدوى.

جامع القمامة يفرغ أكياس الزبالة فى الشارع بمساكن شيراتون


أرسل أحد القراء، صوراً لجامع القمامة يقوم بتفريغ القمامة فى الشارع من أجل آخذ الأكياس البلاستيك، فى مساكن شيراتون مربع 1111 خلف النساجون الشرقيون، مضيفاً أن هذا الشخص على هذه الحال منذ سنوات دون رادع من الحى.

الأهالى يشربون مياه الصرف الصحى بقرية بلاى بالغربية
أرسل أحد القراء، بشكوى لما تعيشه قرية "بلاى" مركز السنطة بمحافظة الغربية من مأساة إنسانية، مؤكداً أن القرية بالكامل تعيش على مياه الصرف الصحى والحياة متوقفه تماماً.

سيارة "كارو" تمشى عكس الاتجاه على كوبرى فيصل
أرسل أحد القراء صورة لسيارة "كارو" تمشى عكس الاتجاه على كوبرى فيصل بالهرم، مطالبًا الإعلاميين والصحفيين بعمل برامج تحث المجتمع على الأخلاق وبناء وبث الأمل لدى المواطنين.

مخلفات المبانى تغلق أحد الطرق بمدينة نصر


أرسل أحد القراء صورًا لطريق بالقرب من مساكن الطوب الرملى بمدينة نصر، أغلق بسبب أكوام مخلفات المبانى من قبل الأهالى المخالفين.

وأضافت القارئة، فى رسالتها لـ"اليوم السابع"، أنها أرسلت إيميل بالشكوى لحى مدينة نصر منذ 3 أشهر، وأجابوها بأنهم خاطبوا الهيئة.

الباعة الجائلون والتكاتيك يعيقان سيارة إسعاف من أداء عملها


أرسل أحد القراء صورة لسيارة إسعاف تعيقها مجموعة من التكاتك والباعة الجائلين من أداء عملها، أمام محطة مترو "عزبة النخل" الغربية.

الأهالى يناشدون بتنفيذ مشروع الصرف بقرية دفرة بالغربية


أرسل القارئ "عبد العزيز محمد أبو سليمان"، صورًا لقرية دفرة مركز طنطا بمحافظة الغربية والتى تعانى من ظلم واضح بعدم البدء فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى من عام 2009، على الرغم من أن الأهالى قاموا بالتبرع بأرض محطة الرفع الفرعية الأولى من عام 2009.

وأضاف القارئ فى استغاثته لـ"اليو السابع"، أن القرية تعانى من ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها لمرور ترعة القاصد من بحر شبين من وسط القرية مما يهدد بانهيار منازل القرية بالكامل، وأيضًا وجود طرنشات الصرف واختلاطها مع مياه الشرب وزيادة أمراض الفشل الكلوى والفيروسات الكبدية وأصبحت قرية دفرة الأعلى بين قرى محافظة الغربية فى الإصابة بالفيروسات الكبدية لعدم وجود صرف صحى بها واختلاط مياه الشرب بمياه الطرنشات.

وأوضح القارئ، أنه قام بمقابلة المهندس إبراهيم محلب كوزير للإسكان وقتها فى عام 2013، وقام مشكورا بوضع القرية فى خطة وزارة الإسكان 2015/2014 ، وإلى الآن مر على الخطة 9 أشهر منها ولم يتم التنفيذ ومن العجيب أن قرى صغيرة تابعة لقرية دفرة لها صرف صحى من 10 سنوات والقرية الأم دفرة إلى الآن لا يوجد بها صرف صحى.

وتابع: "قمنا بمقابلة محافظ الغربية المهندس سعيد مصطفى كامل منذ أسبوعين وقام مشكورا بعد طرح المشكلة عليه ومعرفة مدى الظلم الواقع علينا قام سيادته بمخاطبة وزير الإسكان بخطاب يطالب فيه بالبدء فى المشروع.

وناشد من خلال "اليوم السابع" بالتواصل مباشرة مع سيادة وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، أو رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أو رئيس الهيئة القومية للمياه والصرف الصحى اللواء السيد العشرى، وذلك للبدء فى المشروع المتوقف منذ عام 2009 إلى الآن إنقاذًا لأهالى قرية دفرة المظلومين ولانتشار الأمراض بها.



موضوعات متعلقة



- اقرأ حصاد القراء وأخبارهم على "Whatsapp Youm7"

- واتس آب اليوم السابع.. استغاثة من سير السيارات عكس الاتجاه بالطريق الدائرى

- قراء اليوم السابع عبر واتس اب: بالفيديو.. تجارة المخدرات بالشرقية

- قراء اليوم السابع يشكون عبر واتساب من الأبراج المخالفة بفيصل والهرم

- "واتس آب" اليوم السابع: أهالى دشنا يشتكون من المقاعد المخصصة للدائرة السابعة

- "واتس آب اليوم السابع": إضاءة أعمدة الإنارة على "دائرى المنيب" صباحا

- بالفيديو.."واتس آب اليوم السابع": فلسطينى يطالب بوضع غزة تحت وصاية الجيش المصرى

- "واتس آب اليوم السابع": "المرشحة" بطنطا تعانى من انتشار القمامة والكلاب المسعورة

- "واتس آب اليوم السابع": معاناة المصريين بالخارج فى استخراج جواز سفر

- واتس آب اليوم السابع: تزاحم المواطنين أمام نيابات المرور لدفع المخالفات

-واتس آب اليوم السابع: المجارى تحاصر عمارات الشركة الهندسية بالمريوطية

- "واتس آب اليوم السابع": مواطن بفاقوس يشتكى عشوائية "التكاتك"وعدم صلاحية الطرق

- "واتس آب اليوم السابع": تعديات على نهر النيل بمنطقة حدائق حلوان

- "واتس آب اليوم السابع": قارئ يساهم بنشرة مرورية عن شوارع الإسكندرية

- "واتس آب اليوم السابع": مواطن من السويس يشتكى حرق الإخوان "كافيه" خاصا به

- "واتس آب اليوم السابع": عقار مخالف بشارع 25 بالإسكندرية

- واتس آب اليوم السابع.. ضرب نار مع غياب تام للشرطة فى ديرب نجم بالشرقية

- "واتس آب اليوم السابع".. جامع القمامة يفرغ أكياس الزبالة فى الشارع بمساكن شيراتون

- واتس آب اليوم السابع..الأهالى يشربون مياه الصرف الصحى بقرية بلاى بالغربية

- "واتس آب اليوم السابع".. سيارة "كارو" تمشى عكس الاتجاه على كوبرى فيصل

- "واتس آب اليوم السابع".. مخلفات المبانى تغلق أحد الطرق بمدينة نصر

- "واتس آب اليوم السابع":الباعة الجائلون والتكاتيك يعيقان سيارة إسعاف من أداء عملها

- واتس آب اليوم السابع.. الأهالى يناشدون بتنفيذ مشروع الصرف بقرية دفرة بالغربية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Hanan

شكاوي ا?قصر

ا?سعار ف ا?قصر صعبه جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن سيد حسن سلامه

الجيزة

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafakameltaha

لتنفيذ خطة استصلاح اراضى حقيقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة