أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية ألمانيا: نجحنا فى تدمير الأسلحة الكيماوية السورية

الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:10 م
وزير خارجية ألمانيا: نجحنا فى تدمير الأسلحة الكيماوية السورية وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير:" نجاح المانيا نجاحاً ملحوظاً فى عمل يجسد التعاون الدولى عندما قمنا بنقل ترسانة الأسلحة الكيماوية الكبيرة التى اكتشفت عام 2013 فى سوريا إلى ألمانيا وتدميرها. وهذا يظهر أننا نستطيع حل المشكلات السياسية الصعبة عندما يتحد المجتمع الدولى على تحقيق نفس الهدف. لقد كان من الصواب أن تتحمل ألمانيا هذه المسؤولية وأن تظهر قدراتها فى تدمير الأسلحة الكيمائية."

جاء ذلك فى تصريح لشتاينماير بمناسبة الانتهاء من تدمير الأسلحة الكيميائية السورية فى ألمانيا وزعها المركز الألمانى للأعلام بالقاهرة اليوم.

وأضاف :" تدخل الحرب الأهلية فى سوريا عامها الخامس على نحو غير متناقص من العنف المفرط والوحشية، دون أن يكون هناك أمل فى نهاية قريبة، وهناك إشارات كثيرة إلى أنه لا يزال يساء استخدام الذخائر الكيمائية ضد الأبرياء. وإلى الآن لا يبدو من الأطراف المتنازعة، حتى بالنظر إلى مئات الآلاف من الموتى والملايين من المشردين، ما يدل على استعدادها لقبول حلول سياسية، بالرغم من أنه لا يمكن دون أدنى شك أن يكون هناك حل عسكرى للأزمة حاليا أو مستقبلا. "

وأوضح :" لن نتوقف عن بذل المساعى والبحث عن مقاربات لحلول سياسية فى سوريا ولوضع نهاية للعنف والموت والتشريد. وفى الوقت الحالى يقوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى ميستورا بمحاولة جديدة لدفع أطراف النزاع لإجراء محادثات. وهو أمر ندعمه تمام التدعيم. "









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة