أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم مداعبات السياسيين بمؤتمر مركز الأهرام.. على الدين هلال لـعبد المنعم المشاط: وزير الخارجية تحدث 5 دقائق.. ومصطفى الفقى لحسن أبو طالب: يابخت من زار وخفف.. وسامح شكرى مازحًا: "دى ديكتاتورية متعسفة"

الثلاثاء، 05 مايو 2015 04:59 م
يوم مداعبات السياسيين بمؤتمر مركز الأهرام.. على الدين هلال لـعبد المنعم المشاط: وزير الخارجية تحدث 5 دقائق.. ومصطفى الفقى لحسن أبو طالب: يابخت من زار وخفف.. وسامح شكرى مازحًا: "دى ديكتاتورية متعسفة" د. مصطفى الفقى المفكر السياسى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المؤتمر، الذى نظمه مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور ٣٠ عاما على التقرير الاستراتيجى العربى، الكثير من المداعبات بين الشخصيات السياسية المشاركة فى المؤتمر.

المداعبات بدأت أثناء الكلمة، التى ألقاها الدكتور عبد المنعم المشاط، الخبير السياسى، والذى أكد فيها أن مصر استطاعت أن تقيم نظاما إقليميا عربيا، مضيفا أن مصر تمكنت من تعبئة العالم العربى ضد إيران وتركيا كمصادر ثانوية للتهديد، لافتا إلى أن هناك تحالفًا ثلاثيًا بين إسرائيل وإيران وتركيا.

وزير الخارجية مازحًا: "دى ديكتاتورية متعسفة"


الأمر الذى دفع الدكتور على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق، إلى مداعبة المشاط قائلًا: "إن وزير الخارجية ما أخدشى فى كلمته خمس دقائق".. فرد المشاط: "دى ديكتاتورية"، وهو ما دفع سامح شكرى، وزير الخارجية، للمشاركة فى الحديث قائلًا: "فعلا دى ديكتاتورية متعسفة".

وجاءت ثانى المداعبات، عندما جاء دور الدكتور حسن أبو طالب، الخبير فى الشئون السياسية والعربية، ليلقى كلمته فى المؤتمر، والذى قال فيها: إن عاصفة الحزم لها أكثر من بعد، الأول التراوح المصرى أو المبادرة، موضحا أن مصر وجدت نفسها مضطرة للاشتباك مع الجانب اليمنى فى عاصفة الحزم.
مصطفى الفقى: "يا بخت من زار وخفف"وأثناء كلمة أبو طالب، قاطعه الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، قائلًا: "تخطيت الوقت المحدد ويابخت من زار وخفف".

فيما قال الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، "مسافة السكة اللى قالها الرئيس السيسى فى معرض حديثه عن العلاقة بين دول الخليج.. ماذا تعنى هذه العبارة؟ هل نحن نقدر على ذلك؟.. هل تعبر عن استعداد القيادة؟".. وتابع: "مسافة السكة دى لمين بالظبط".

وأوضح أن هناك اجماعًا وطنيًا على أن مصر لها مصلحة لحماية دول الخليج" – على حد قوله.. وهو أثار إعجاب كثير من الحضور وهروب الأغلبية من الباحثين والقائمين عن المؤتمر من الإجابة عن تساؤلات إبراهيم.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محلب يكرم باحثى مركز الأهرام.. ويخاطبهم: أنتم أصحاب مسئولية.. والحكومة تقدر دور الأبحاث العلمية.. ويؤكد: "هيكل أستاذ الجيل وربنا يشفيه".. ووزير الخارجية: نعمل بجد لتدعيم العمل العربى المشترك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة