خالد صلاح

نائب رئيس الوزراء البريطانى يصف خسائر حزبه فى الانتخابات "بالقاسية"

الجمعة، 08 مايو 2015 08:36 ص
نائب رئيس الوزراء البريطانى يصف خسائر حزبه فى الانتخابات "بالقاسية" نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف نائب رئيس الوزراء البريطانى وزعيم حزب الديموقراطيين الأحرار، نك كليج، الخسائر الكبيرة التى منى بها الحزب فى انتخابات الأمس "بالقاسية"، ملمحا إلى أثرها على حزبه، فى إشارة منه إلى احتمال استقالته من منصبه.

وفى كلمته خلال إعلان فوزه فى دائرته "شفيلد هالام"، قال نك كليج "لقد كانت ليلة قاسية للديموقراطيين الأحرار"، مضيفا "من الواضح أنها نتيجة مؤلمة، الانتخابات لها آثار عميقة على البلاد، وأيضا على الديموقراطيين الأحرار".

وتابع نائب رئيس الوزراء "سأسعى إلى الإدلاء بتصريحات أكثر حول هذه الآثار المترتبة على الانتخابات سواء بالنسبة للبلاد أو للحزب الذى أقوده وعن موقفى فى حزب الديمقراطيين الأحرار عندما أتحدث إلى زملائى فى حزب الديمقراطيين الأحرار فى وقت لاحق هذا الصباح عندما أعود إلى وستمنستر".
ومنى الحزب بخسائر فادحة بعد أن فقد حتى الآن 50 مقعدا برلمانيا التى فاز بهم فى انتخابات عام 2010، وحصل الحزب حتى الآن على سبعة مقاعد فقط، مقابل 57 مقعدا فى انتخابات عام 2010.
وشهدت الانتخابات العامة خسارة وزراء حزب الديموقراطيين الأحرار فى الحكومة ومن بينهم الوزير بوزارة الخزانة دانى ألكسندر، ووزير الأعمال فينس كيبل والوزير بوزارة الدفاع، نك هارفى لمقاعدهم البرلمانية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة