أكرم القصاص - علا الشافعي

الصناعات المعدنية نطالب محافظة القاهرة بحل معوقات نقل سابك شبرا الخيمة

الجمعة، 12 يونيو 2015 02:24 م
الصناعات المعدنية نطالب محافظة القاهرة بحل معوقات نقل سابك شبرا الخيمة صورة أرشيفية - مسابك
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه أصحاب مسابك شبرا الخمية أزمة كبيرة قد تتسبب فى غلق الورش الخاصة بهم فى أطار خطة الحكومة لنقل هذه الورش والمصانع خارج الكتلة السكنية بالقاهرة إلى المنطقة الصناعية بمدينة الصفا بأبوزعبل.

وقال محمد حنفى مدير غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن أصحاب الورش يواجهون صعوبة فى اتمام عمليات النقل خوفا على استثمارتهم، خاصة وأن المنطقة الصناعية بابو زعبل تعج بقطاع الطرق والبلطجية والبدو، وتفتقد للامن.

وأشار حنفى إلى أن الغرفة أوضحت خلال اجتماعتها مع محافظة القاهرة الاضرار التى تقع على كاهل أصحاب الورش خلال عمليات النقل، إلا أن المحافظة لم تنظر فى تلك المعوقات، بل طالبت أصحاب الورش بسرعة النقل وهددتهم بسحب الاراضى حل عدم اتمام النقل فى المدد المحددة.

وتنتشر المسابك فى مناطق وأحياء القاهرة وتتركز فى أحياء القلعة، والتونسى، ومنشية ناصر، والسيدة، والبساتين، وكل هذه الورش والمصانع لم يخصص لها بديل حتى الآن، وما خصص فقط كان لمسابك شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث خصصت لها المنطقة الصناعية بمدينة الصفا بأبوزعبل، ولم تقدم خدمات للورش والمصانع بها.

وأوضح حنفى أن الغرفة طالب بانشاء نقطة شرطة بجوار المنطقة الصناعية لنشر الأمن بها وحماية أصحاب الورش، لافتا إلى أنه تم انشائها بالفعل إلى أنه لم يتم تفعيلها حتى الآن، مطالبا الجهات المعنية بالعمل على حل هذه المشكلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة