خالد صلاح

مقتل ستة وإصابة 150 فى تسرب غاز الأمونيا من ناقلة فى الهند

السبت، 13 يونيو 2015 11:01 ص
مقتل ستة وإصابة 150 فى تسرب غاز الأمونيا من ناقلة فى الهند الشرطة الهندية
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الشرطة الهندية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 150 آخرين بوعكة صحية بسبب إصابتهم بمشكلات فى التنفس بعد تسرب غاز الأمونيا من ناقلة بشمال الهند اليوم السبت.

وكانت الناقلة قد توقفت عن الحركة تحت جسر فى بلدة (دوراها) بولاية البنجاب بعد وقت قصير من منتصف الليل، وقال ضابط الشرطة المحلية هارجيندر سينج إن "المركبة توقفت نظرا لأن الجسر كان منخفضا، لحقت أضرار بصمامها مما تسبب فى حدوث التسرب".

وأضاف سينج "لقى ستة أشخاص حتفهم نتيجة استنشاقهم الغاز، بينما شكا 156 شخصا من مشكلات فى التنفس. ومعظمهم خرج من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج"، وتابع أن السكان المحليين هرعوا من منازلهم بعد انتشار الغاز من الناقلة التى تسرب منها الغاز داخل بلدة دوراها وحولها.

وذكر أطباء أن أشخاصا شكوا من مشكلات فى التنفس وبعضهم أصيب بإغماء. وشكا آخرون من تهيج فى العين والغثيان، وذكر بيان من القوة الوطنية للتعامل مع الكوارث أن فريقها نقل الناقلة التى لحقت بها أضرار من الموقع واحتوى فى وقت لاحق تسرب الغاز.

وقالت وكالة الأنباء الهندية الأسيوية (إيانس) إن أكثر من ألف شخص يقيمون بالقرب من موقع الحادث تعرضوا لأضرار، وقالت الشرطة إن الحادث ناجم عن إهمال السائق وسجلت قضية ضده.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة