أكرم القصاص - علا الشافعي

نيوزويك: تراجع الاستثمارات الأجنبية فى إسرائيل بنسبة 50%

الجمعة، 26 يونيو 2015 03:58 م
نيوزويك: تراجع الاستثمارات الأجنبية فى إسرائيل بنسبة 50% بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن تقريرا جديدا للأمم المتحدة كشف عن أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى إسرائيل تراجعت بنسبة 50% تقريبا العام الماضى، مقارنة بالعام الذى سبقه بسبب آثار الحرب على غزة الصيف الماضى.

وأوضحت الصحيفة أن التقرير الذى نشره مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أظهر أن 5.7 مليار يورو فقط تم استثمارها فى إسرائيل فى عام 2014، مقارنة بـ 10.5 مليار فى عام 2013، أى تراجع قيمته 4.8 مليار يورو، بنسبة 46%، كما تراجعت استثمارات إسرائيل الأجنبية فى دول أخرى بنسبة 15% من 4.2 مليار يور وفى عام 2013، إلى 3.5 مليار العام الماضى، وقالت رونى مانوس، إحدى مؤلفى التقرير والباحث فى قسم الإدارة والاقتصاد بجامعة إسرائيل المفتوحة، إن التراجع سببه الأساسى تداعيات العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة والمقاطعات الدولية لتل أبيب لانتهاكاتها للقانون الدولى.

وكان تحقيقا أجراه موقع دوتش فيله الألمانى قد أوضح أن الحرب على غزة كلفت إسرائيل مليار شيكل من ميزانيتها الدفاعية أى حوالى 200 مليون يورو. وإلى جانب هذا، فإن تهديدات الصواريخ أدت إلى ردع السائحين، وإبطاء الاستهلاك لاسيما فى المناطق الجنوبية القريبة من قطاع غزة.
اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة