أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الحليم سالم: أمريكا موقفها متخاذل فى مواجهة الإرهاب

الأحد، 28 يونيو 2015 01:39 ص
عبد الحليم سالم: أمريكا موقفها متخاذل فى مواجهة الإرهاب الزميل عبد الحليم سالم
كتب أحمد زيادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الزميل عبد الحليم سالم الكاتب الصحفى بـ"اليوم السابع"، أن مشروع البروتوكول الخاص بإنشاء القوة العربية المشتركة الذى تم استعراضه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور نبيل العربى أمين عام جامعة الدول العربية هو اقتراح الرئيس بعد الضربة الجوية التى وجهتها مصر لميليشيات داعش فى ليبيا.

وأضاف خلال برنامج الصحافة اليوم على قناة النيل للأخبار صباح اليوم لاستعراض مانشيتات اليوم السابع أن العرب بحاجة إلى قوة مشتركة لمواجهة التحديات الكثيرة فى ظل تنامى الفكر المتطرف ولقد أدرك السيسى هذا الأمر وسعى جاهدًا لتنفيذه خلال القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ ثم أعقبها اجتماعان لرؤساء أركان الجيوش العربية برئاسة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية للاتفاق على كل البنود.

واعتبر سالم أن البروتوكول يأتى تزامنًا مع ذكرى انتصار مصر والعرب فى حرب العاشر من رمضان على إسرائيل، مشيرًا إلى أهمية مواجهة الإرهاب الذى طال الكويت وتونس وفرنسا وقبلها السعودية معتبرًا أن أمريكا موقفها متخاذل فى مواجهة الإرهاب الذى ينتشر فى المنطقة .

وذكر سالم أن زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لمعهد القلب تأتى فى سياق متابعته للتجديد فى المعهد ومتابعة تطور الأوضاع التى كانت سيئة خلال زيارته الشهر الماضى نظرًا لكثرة شكاوى المرضى، كما استجاب محلب لمطالب عدد من المرضى وطالب ببذل الجهود للارتقاء بمعهد القلب.

وأكد عبد الحليم سالم خلال استعراضه مانشيتات اليوم السابع أهمية الانتهاء من مشروع القطار الذي سيربط العاشر من رمضان بمنطقة السلام بالعاصمة الإدارية الجديدة لخدمة الأهالى متوقعًا أن ينتهى المشروع خلال 3 سنوات فور الانتهاء من توقيع الاتفاق مع الصين لافتًا إلى أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى تقتضى أن يكون تنفيذ المشروع بأقل تكلفة وفى أسرع وقت.

وحول تقسيم الدوائر الانتخابية وأزمتها الحالية طالب سالم بالعودة للقوائم القديمة بنفس التقسيمات التى كانت خلال آخر انتخابات برلمانية لنزع فتيل الأزمة المثارة حاليًا ورفض أهالى المحافظات وبعض الأحزاب للتقسيم الجديد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة