أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس السكة الحديد: لا زيادة فى أسعار القطارات العادية أو اشتراكات الطلاب

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 10:53 م
رئيس السكة الحديد: لا زيادة فى أسعار القطارات العادية أو اشتراكات الطلاب قطار - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الثلاثاء، على تطبيق الزيادة فى أسعار القطارات المكيفة اعتبارًا من صباح غد الأربعاء، وقال المهندس أحمد حامد، رئيس الهيئة، إنه لا زيادة فى أسعار القطارات العادية ولا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلبة، مشيرًا إلى عدم المساس بمحدودى الدخل رغم تحسين الخدمة خلال الفترة السابقة.

وأوضح رئيس الهيئة فى تصريح أدلى به عقب الاجتماع، أن زيادة أسعار التذاكر بمبلغ 20 جنيهًا للدرجة الأولى المكيفة ومبلغ 10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة.

وأضاف أن الزيادة فى الأسعار تهدف لزيادة إيرادات الهيئة لإمكان تغطية الإيرادات للتكاليف وتخفيف العبء عن كاهل الدولة وخاصة فى هذه الأوقات العصيبة التى تمر بها البلاد.

ولفت إلى أن أجور الدرجات المكيفة لم يطرأ عليها أى زيادة منذ عام 2007، وكذا اشتراكات القطاع العام والخاص لم يطرأ عليها أى زيادة منذ عام 2008 وذلك رغم الزيادة السنوية المستمرة فى أسعار قطع الغيار والصيانة والأجور والوقود والتى وصلت إلى أكثر من 300%، بالإضافة إلى الخسائر التى تتكبدها الهيئة، الأمر الذى يتحتم معه إعادة النظر فى سياسة التسعير وتحديد قيمة أجور نقل الركاب بما يتناسب مع التكاليف الفعلية مع الأخذ فى الاعتبار الظروف الاجتماعية لجمهور الركاب محدودى الدخل.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن عدم المساس بأسعار تذاكر الدرجة العادية وكذا اشتراكات الطلبة، يأتى بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الذى وافق على هذه الزيادة خلال اجتماعه مع وزير النقل المهندس هانى ضاحي ورئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بالوزارة يوم السبت الماضى.

وأوضح رئيس الهيئة أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات فى أنظمة الحاسب الآلى ونظام الحجز لتطبيق الزيادة فى الساعات الأولى من صباح غد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم محمود

حرام. حرام. حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed diab

من 2007 ده كذب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة