أكرم القصاص - علا الشافعي

شحن 11 مليون جهاز قابل للارتداء.. وسامسونج فى المركز الرابع

الجمعة، 05 يونيو 2015 01:00 م
شحن 11 مليون جهاز قابل للارتداء.. وسامسونج فى المركز الرابع سوار fitbit للياقة البدنية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقًا لتقرير جديد صادر عن مؤسسة IDC لأبحاث السوق، فإن الربع الأول من العام الجارى شهد شحن 11.4 مليون جهاز ذكى قابل للارتداء مقارنة بـ3.8 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضى، ويشير التقرير إلى أن الساعات الذكية العاملة بنظام أندرويد لم تحقق النجاح الذى تطمح له جوجل، فى حين أن أساور اللياقة البدنية هى الأكثر شعبية حتى الآن.

وأكد التقرير الذى كشفت عنه المؤسسة ونشره موقع "بزنس إنسايدر" البريطانى، أن شياومى الصينية جاءت فى المركز الثانى بفضل شحن 2.8 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية فى 31 مارس الماضى، وهو ما يشكل 24.6% من السوق، وذلك بفضل Mi Band والتى يبلغ سعرها حوالى 15 دولارًا فقط، بينما كانت الصدارة لسوار اللياقة البدنية fitbit، حيث قامت بشحن 3.9 مليون نسخة ما يشكل 44.7% من السوق.

أما سامسونج فقد انتزعت المركز الرابع عالميًا بعد أن تمكنت من شحن 0.6 مليون وحدة خلال الربع الأول من 2015، وهو ما يشكل 5.6% من عدد الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التى تم شحنها خلال تلك المدة.

الجدير بالذكر أن هذه الأرقام تخص الأشهر الثلاثة الأولى فقط من العام الجارى أى قبل الكشف عن ساعة أبل الذكية apple watch، ومن المتوقع أن تشهد تقارير الربعين الثانى والثالث اختلافاً كبيراً مع الكشف عن ساعة ابل الذكية وإتاحتها للشراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة