أكرم القصاص - علا الشافعي

فى حضور 190 ألف متفرج..

بالصور.."آشر"يغنى بقدم مكسورة..وسعد الصغير وفرقته يحملون علم مصر والمغرب

السبت، 06 يونيو 2015 03:34 م
بالصور.."آشر"يغنى بقدم مكسورة..وسعد الصغير وفرقته يحملون علم مصر والمغرب آشر
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غنى ورقص وأتحف الحضور ملك أسلوب "آر أند بى" "آشر" على منصة السويسى، حيث ردّدوا معه أشهر أغانيه كأغنية 'You Make Me Wanna' وأغنية 'Nice and Slow' وأغنية 'My Way' وكذلك أغنية 'U Remind Me' و'Pop Ya Collar' و'Without You'. بالرغم من كسر فى ساقه لكن لم يتوان "آشر"عن إمتاع الحضور برقصات مذهلة كشفت عن مواهبه المتعددة ومواهب فرقته، ويرتبط أسلوب 'آر آند بى' كثيرا باسم المغنى 'آشر' الذى يعتبر واحدًا من بين الفنانين القلائل الذين حققوا شهرة واسعة ونجاحا لا يضاهى، كما يعد من بين أبرز الفنانين على الساحة الموسيقية الأمريكية.

وعلى منصة النهضة، احتفل الجمهور بسهرة مغربية استثنائية لكل من الفنانة ابتسام تسكت وفدوى المالكى ودنيا باطما. إذ رافق الفنانات الثلاثة الأوركسترا المغربية للموسيقى العربية برئاسة الأستاذ صلاح شرقاوى مدير المعهد الموسيقى بالدار البيضاء.

وكان الجمهور على موعد أيضا مع سهرة مغربية أخرى بمنصة سلا، بحيث استمتع الجمهور مع فرقة 'أفريكا يونايتد' التى قامت جمعية 'مغرب الثقافات' بإنتاج أول ألبوماتها، ثم فرقة 'ذا بايسمنت' الفائزة بمسابقة جيل موازين سنة 2013، إضافة إلى سهرة الفنان 'شاب سيمو'، والمغنى الشعبى سعد الصغير الذى رقص هو وفرقته وحملوا علم مصر والمغرب مترابطين وسط تحية وتصفيق حاد من الجمهور المغربى.

وقد تم الاحتفاء بفن كناوة بمنصة أبى رقراق، حيث أذهل الفنان عزيز سحماوى كل الحاضرين بأداء استثنائى أظهر فيه ولعه الشديد بهذا الفن الرائع. وأدى هذا الفنان حفلا يمزج بين الموسيقى الكناوية المغاربية التقليدية وإيقاعات الموسيقى السنغالية. حيث ساهم هذا الفنان فى إشعاع الموسيقى التقليدية المغاربية من خلال اشتراكه مع عدة فرق.

وعلى المسرح الوطنى محمد الخامس تعرف الجمهور على الفنان التونسية درصاف الحمدانى المعروفة بصوتها الشجى. وأتحفت درصاف كل الحضور بأفضل أغانيها وأغانى كل من الأسطورة فيروز وباربارا.

وفى قاعة النهضة كان الجمهور على موعد مع الفنانة القادمة من مدينة العيون باتول مروانى، واستمتع كل الحضور مع هذه الفنانة التى أضفت طابعا جديدا على هذا الفن حيث قامت بأداء أغانى رائعة تنتمى لجنوب المملكة.

وفى شالة كانت كاثرينا فوتيناكى المغنية وعازفة الجيتار ومؤلفة ألحان. التى سحرت الجمهور بأدائها المتألق وأسلوبها المذهل، كما قامت بتكريم أكبر الشعراء اليونانيين عبر مقاطع موسيقية أصيلة ومنفتحة على العالم.

واستمتع جمهور موازين أيضا خلال اليوم الثامن للمهرجان بالورشة الاستثنائية بالمعهد العالى للفن المسرحى والتنشيط الثقافى المنظمة من طرف 'نيلو سيرجيو' الذى يعتبر واحدا من بين أمهر الأساتذة فى موسيقى السامبا البرازيلية، بالإضافة إلى ورشة 'كابويرا' فى تنشيط 'فالمير داماسينو' و'إيفيرسون لياو' وكذلك 'أندرسون ألميدا دوس سانتوس'. وتمكّن جمهور العاصمة من عيش لحظات ممتعة مليئة بالاكتشاف، حيث استمتع الجمهور مع الفرقة الإسبانية 'برينكاديرا' والفرقة المغربية 'فانفار يونس أزرو' وكذا فرقة 'سمارت آرتس تروب'.

آشر -اليوم السابع -6 -2015
آشر


آشر فى الحفل -اليوم السابع -6 -2015
آشر فى الحفل


آشر يرقص -اليوم السابع -6 -2015
آشر يرقص


	الجمهور يتفاعل مع آشر -اليوم السابع -6 -2015
الجمهور يتفاعل مع آشر


الجميلات يهتفن لآشر -اليوم السابع -6 -2015
الجميلات يهتفن لآشر


سعد الصغير وفرقته يحملون علم مصر والمغرب -اليوم السابع -6 -2015
سعد الصغير وفرقته يحملون علم مصر والمغرب


سعد الصغير -اليوم السابع -6 -2015
سعد الصغير


	سعد الصغير أثناء الحفل -اليوم السابع -6 -2015
سعد الصغير أثناء الحفل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة