خالد صلاح

250 مليار دولار الأصول المدارة فى مركز دبى المالى بحلول 2024

الأربعاء، 01 يوليه 2015 01:07 ص
250 مليار دولار الأصول المدارة فى مركز دبى المالى بحلول 2024 مركز دبى المالى العالمى
دبي- اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز دبى المالى العالمى، عن مشاركته فى مؤتمر الصناديق الاستثمارية الدولى 2015 فى موناكو.

وينعقد المؤتمرالذى يمتد لأربعة أيام بين 29 يونيو وحتى 2 يوليو الجارى فى مركز جريمالدى للمؤتمرات، ويعد بمثابة منبر لصناع القرار للبحث فى مواضيع هامة مثل الصناديق المتخصصة أو ما يعرف بصناديق البوتيك، ومستقبلا للتمويل الجماعى، واعتماد التكنولوجيا لتحسين خدمة العملاء ، و تشير التقديرات إلى أن قيمة الأصول المدارة لمديرى الصناديق والمؤسسات المالية فى مركز دبى المالى العالمى أنها ستصل إلى نحو 250 مليار دولار بحلول العام 2024».

ويستقطب المؤتمر الذى يهدف إلى تعزيز أطر التواصل والذى يقع فى مركز المعارض أكثر من 1200 من كبار الشخصيات والوفود بما فى ذلك أكثر من 600 من مجالس الإدارة، ويعد المؤتمر منصة هامة تعمل على تعزيز فرص مركز دبى المالى و خبراء إدارة الأصول و70 من المسؤولين التنفيذيين ومديرى تقنية المعلومات للاستفادة من إجراء محادثات ونقاشات مع مديرى الصناديق الرائدة حول الإمكانات الواعدة والمتنامية لقطاع إدارة الأصول فى دبى والمنطقة ككل.

وإلى جانب تسليط الضوء على المنظومة الداعمة للاستثمار فى المركز تأتى مشاركة كبار الممثلين من مركز دبى المالى العالمى بهدف إبراز أهمية الموقع الاستراتيجى للمركز فى الوصول إلى الأسواق الناشئة والتعريف بأنظمته المالية الفعالة وبنيته القانونية والتنظيمية المتكاملة.

وحول أهمية مشاركة مركز دبى المالى العالمى فى المؤتمر، قال عارف أميرى الرئيس التنفيذى بالإنابة لسلطة مركز دبى المالى العالمى: «يوفر مؤتمر موناكومنصة فريدة وفرصة عالمية هامة للالتقاء بصناع القرار من مختلف العالم وتعريفهم على تاريخ المركز الممتد لعشر سنوات من النمو الاقتصادى المتميز والمزايا التنافسية الرئيسية".

وأضاف أن «زيادة تركيز إمارة دبى على تنويع الموارد الاقتصادية للحد من الاعتماد على النفط و قد أدى إلى إعادة توزيع للثروات على نحو واسع.

وكان مديرو صناديق قطاع إدارة الأصول منذ بدء العمل بها قبل عقد واحد فقط فى مركز دبى المالى هم المستفيدين من هذه المرحلة الانتقالية من إعادة توزيع الاستثمار، وشهد العالمى نجاحاً باهراً حيث سجل نمواً لافتاً بحيث تخطت قيمة القطاع 10.4 مليار دولار فى عام 2014 فى حين تشير التقديرات إلى أن قيمة الأصول المدارة لمديرى الصناديق والمؤسسات المالية فى مركز دبى المالى العالمى ستصل إلى نحو 250 مليار دولار بحلول العام 2024».

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة