خالد صلاح

"اليوجا" مش بس للراحة النفسية.. دى كمان لحرق السعرات الحرارية

السبت، 18 يوليه 2015 04:17 ص
"اليوجا" مش بس للراحة النفسية.. دى كمان لحرق السعرات الحرارية اليوجا
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر اليوجا إحدى الوسائل الفعالة فى حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزنك المثالى، وتتألف اليوجا من 3 عناصر رئيسية هى، الأوضاع (asanas)، والتأمل الذهنى (dhyana) وتمارين التنفس السليم (pranayama).

عندما تمارسين اليوجا بسرعة معتدلة (15 إلى 20 دقيقة يوميا)، يمكنك حرق الدهون بسهولة وبالتالى فقدان الوزن، ومع ذلك، فإذا كنتِ ترغبين فى حرق مزيد من السعرات الحرارية، يمكنك تعلم بعض تمرينات اليوجا عالية الكثافة من أحد خبراء اليوجا.

وضمن بعض من اليوجا التى تساعد على تخفيف الوزن هى وضع نصف القمر (Ardha Chandraasana)، وضع الكرسى (Utkatasana)، وضع الشجرة (Vrksasana)، تمرين الانحناء للأمام (Uttanasana)، وضع الجبال (Tadasana)، وضع الكوبرا (Bhujangasana)، وضع القارب (Nauka Chalan) وغيرها، بحسب موقع "top10homeremedies".

جنبا إلى جنب مع قدرتها على إنقاص الوزن، يمكن لليوجا أن تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائى، والحد من الإجهاد، ومحاربة القلق، وتحسين النوم، وزيادة التركيز، وبالإضافة إلى أنها تساعد الجسم على استخدام الأكسجين بشكل أكثر فعالية، فالمزيد من الأوكسجين يعنى قدرة المواد الغذائية لأن تصل إلى أجزاء مختلفة من الجسم بشكل أفضل.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة