أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسبانية: اليونان على حافة الهاوية وحملة تبرعات لإنقاذها.. أئمة سعوديون لوكالة إيفى حول تهديدات بقتل ناصر القصبى: انتقاد داعش جاء بطريقة أكثر ذكاء دون الوقوع فى فخ انتقاد الدين

الخميس، 02 يوليو 2015 03:21 م
الصحافة الإسبانية: اليونان على حافة الهاوية وحملة تبرعات لإنقاذها.. أئمة سعوديون لوكالة إيفى حول تهديدات بقتل ناصر القصبى: انتقاد داعش جاء بطريقة أكثر ذكاء دون الوقوع فى فخ انتقاد الدين أزمة اليونان
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس


اليونان على حافة الهاوية



اليوم السابع -7 -2015

واصلت الصحف الإسبانية اهتمامها بالوضع فى اليونان بعد انتهاء موعد سداد الديون لصندوق النقد الدولى، وقالت صحيفة الباييس الإسبانية تحت عنوان "اليونان على حافة الهاوية" إن أوروبا رفضت التفاوض مع أثينا تحت تهديد الاستفتاء وأبلغت حكومة تسيبراس بأن هناك إمكانية لتقديم تنازلات، إلا أنه تحدى أوروبا وحدد الاستفتاء الذى يحدد البقاء أو مغادرة اليونان للاتحاد النقدى الأوروبى والذى أدى إلى عدم وجود أى احتمال للتوصل لحل قريب.

وأشارت الصحيفة إلى أن أوروبا رفضت منح إنقاذ آخر بقيمة 29.1 مليار يورو لليونان، التى لم تحترم موعد سداد ديونها لصندوق النقد الدولى، موضحة أن حزب سيريزا (أقصى اليسار) جعل من اليونان أول بلد متقدم يتخلف عن سداد ديونه، كما أن أوروبا هددت بفرض جديد فى الميزانيات على اليونان وأن بروكسيل لن تتفاوض مع تسيبراس حول خطة ساعدات جديدة أو إعادة جدولة الديون، مشيرة إلى أن اليونان تواجه وضعا غير مستقر قد يقود لخروج البلاد من منطقة اليورو.

الموندو


حملة تبرعات ب10 يورو لكل اوروبى لانقاذ اليونان



اليوم السابع -7 -2015

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إنه وسط حالة القلق المتزايد من آثار الأزمة الاقتصادية اليونانية، فقد دعا شاب بريطانى 29 عاما يدعى توم فينى وهو يعمل فى التسويق إلى حملة تبرعات لإنقاذ اليونان، حيث يتبرع كل أوروبى بـ10 يورو، ليصل المبلغ إلى 250.000 يورو، وقام بحملة من خلال شبكة الإنترنت تستهدف الوصول لمبالغ التبرعات، ووعد المتبرعين بعدد من الجوائز البسيطة والطريفة منها سلطة يونانية وإجازة فى أثينا لشخصين.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الحملة لفتت الأنظار بشكل سريع كتبت عنها العديد من الصحف والمواقع ووصل لفينى بأكثر من 1200 رسالة إلكترونية فى يوم واحد، وقال فينى فى مقال نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، أن ما دفعه لإطلاق هذه الحملة هو سأمه من مماطلات السياسيين الأوروبيين فى حل الأزمة والذين وصفهم بأنهم يمارسون "الاستقواء" على اليونانيين.

إيه بى سى



ائمة سعوديين: انتقاد داعش للقصبى جاءت بطريقة أكثر ذكاء دون الوقوع فى فخ انتقاد الدين




اليوم السابع -7 -2015
سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على تهديدات تنظيم داعش الإرهابى للممثل السعودى الكوميدى ناصر القصبى الذى سخر من تنظيم الدولة الإسلامية والذى قال إن تهديده بالقتل لن يردعه، وقال أحد أئمة المساجد فى الرياض وهو الشيخ سعيد جميدى لوكالة إيفى الأسبانية أن "فى برنامج القصبى يقدم معالجة لسلوكيات داعش ليجعل المشاهد يفكر فى انتماء هذا التنظيم إلى الإسلام أم لا، حيث إن البرنامج يتناول انتقاد داعش بطريقة أكثر ذكاء دون الوقوع فى فخ انتقاد الدين، مضيفا "البرنامج تعرض لقضية حساسة تتطلب الدقة والموضوعية ولا تولد نتائج متضاربة".
ووفقا للصحيفة فقد قال القصبى، إن "التهديدات التى تلقاها من أنصار تنظيم داعش منذ بداية العرض لا تخيفه".

وقال الكاتب عبد الله الأسمرى الذى يعمل بمثابة ناقد فنى فى صحيفة سعودية لايفى "حلقة البرنامج تمكنت من انتقاد الجماعات التكفيرية بمهنية وذكاء".

وفى رد سريع من أحد مؤيدى داعش كتب مستخدم على تويتر يسمى نفسه جليبيب الجزراوى "أقسم بالله لتندم يا زنديق"، وأضاف فى تغريدة تداولت أكثر من ثلاثة آلاف مرة "لن يرتاح بال للمجاهدين فى الجزيرة حتى يفصلوا رأسك عن جسدك والأيام بيننا".

وكانت موجة من التأييد للقصبى قد اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعى، وظهر عدد من الهاشتاج بالعربية يقول أحدها "كلنا ناصر القصبى"، ويقول آخر "القصبى يستهزئ بداعش".

قصة الحلقات المثيرة للجدل وتبدأ قصة الحلقة التى أثارت الجدل بقدوم رجل سعودى إلى أراضى تنظيم داعش بهدف الرجوع مع ابنه الذى التحق بالتنظيم، إلا أنه يتفاجأ بمنع قائد التنظيم لأى شخص من الخروج، وظنهم أنه قدم للجهاد برفقة ابنه، ويقوم التنظيم بتدريب الرجل السعودى على السلاح، كما يتوسط نجله لدى الأمير بإشراك والده فى عملية ذبح لسائقى شاحنات، إلا أنه يفشل فى ذلك، ويسبب حرجا لابنه، ويأمر أمير التنظيم الرجل السعودى بالزواج من امرأة سورية، كانت قد تزوجت من قبله اثنين آخرين، ويطلب من المرأة أن تتجسس عليه، كونه غير مرتاح لمقصد الرجل السعودى من المجىء، والسعودى الذى رفض فكرة الزواج ابتداء كى لا يغضب زوجته الأصلية، طلب من زوجته الجديدة أن ترقد فى غرفة أخرى متحججا بتعبه الشديد من التدريبات، وعدم رغبته فى معاشرتها، إلا أن الزوجة بدأت بخلع ملابسها، وجذبه من يده، مظهرة رغبتها الجنسية، مع ترديد عبارة "جاهد جاهد جاهد"،وفى نهاية الحلقة، تتعرض المنطقة التى يقطن فيها السعودى وابنه لقصف واشتباكات، ويرفض الرجل السعودى المشاركة فى المعركة بسبب خوفه، وهو ما سبب غضب زوجته التى قالت له "روح استشهد، إذا بقيت راح تحرجنى مع المجاهدات".


اليوم السابع -7 -2015

وفى اليوم التالى يخبر نجل السعودى والده بأن الأمير يطلبه للمحاكمة بسبب "التولى يوم الزحف"، قائلا لوالده إنه قد يعدم بسبب امتناعه عن المشاركة فى المعركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة