أكرم القصاص - علا الشافعي

اغتيال مسئول كبير موال للحوثيين فى حضرموت.. والتحالف العربى يعلن تسيير جسر جوى لمطار عدن دعما للمقاومة والجيش الوطنى.. والقوات الموالية للحكومة الشرعية تعزز سيطرتها

الخميس، 23 يوليو 2015 12:20 م
اغتيال مسئول كبير موال للحوثيين فى حضرموت.. والتحالف العربى يعلن تسيير جسر جوى لمطار عدن دعما للمقاومة والجيش الوطنى.. والقوات الموالية للحكومة الشرعية تعزز سيطرتها مطار عدن
عدن وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التى يسيطر عليها الحوثيون، مقتل مدير عام مديرية شبام بمحافظة حضرموت صالح غالب بن عبدات ومرافق له يدعى حداد على السفرة برصاص عناصر مجهولة فى منطقة الحزم بشبام.

وقال مصدر أمنى بمديريات الوادى والصحراء إن مدير عام مديرية شبام قتل فى كمين مسلح أثناء مروره بسيارته بين مدينة شبام ومنطقة الحزم بمعية مرافقه، مشيرا إلى أن عناصر إرهابية من تنظيم ما يسمى أنصار الشريعة أطلقوا وابلا من الرصاص بصورة مباشرة على سيارة مدير عام شبام بعد اعتراضهم لها مما أدى إلى مقتله ومقتل المواطن حداد على السفرة على الفور.

وشغل الكثيرى عدة مناصب فى إدارة الأمن السياسى بحضرموت وعين مؤخرا مديرا عاما لمديرية شبام من قبل الحوثيين، وكانت محافظة حضرموت قد شهدت خلال الفترة الماضية سلسلة اغتيالات طالت العديد من القيادات الأمنية والعسكرية وعدداً من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

أكبر جسر جوى سينطلق إلى عدن خلال الساعات القادمة


من جهة أخرى أكدت مصادر فى التحالف العربى لحماية الشرعية فى اليمن أن أكبر جسر جوى سينطلق إلى عدن خلال الساعات القادمه دعما للمقاومة والجيش الوطنى، ونقل موقع "هنا عدن" الإخبارى عن هذه المصادر قولها إن الجسر الجوى سيكون له الدور الأكبر فى الاستعداد لتحرير محافظتى لحج وابين وتعز من الميليشيات .

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى ولى العهد وزير الدفاع السعودى أمر بتأمين طائرات شحن تابعة للقوات الجوية السعودية لنقل المساعدات الإنسانية من مستودعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة شرورة إلى محافظة عدن، تنفيذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز لتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمنى .

وقد وصلت أمس طائرة عسكرية سعودية الى مطار عدن الدولى تحمل عشرين طنا من المواد الغذائية.

القوات الموالية للحكومة اليمنية تعزز سيطرتها على عدن


جاء ذلك فيما عززت القوات الموالية للحكومة اليمنية مدعومة بالغارات السعودية سيطرتها على عدن بعد ان استعادت القصر الرئاسى، وأعادت فتح مطار عدن، وتمكن مقاتلو "المقاومة الشعبية" التى تضم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس اليمنى المعترف به دوليا عبدربه منصور هادى، الأسبوع الماضى من السيطرة على مطار عدن وعلى أجزاء من المدينة الجنوبية بعد معارك عنيفة مع المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبدالله صالح، بحسب مصادر عسكرية.


موضوعات متعلقة..



- مصادر فى التحالف العربى: أكبر جسر جوى سينطلق إلى عدن خلال الساعات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة