أكرم القصاص - علا الشافعي

إسرائيل تهجر 5 تجمعات سكنية فلسطينية فى غور الأردن للتدريب العسكرى

الإثنين، 06 يوليو 2015 11:52 ص
إسرائيل تهجر 5 تجمعات سكنية فلسطينية فى غور الأردن للتدريب العسكرى قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة أوتشا أن السلطات الإسرائيلية قامت بتهجير خمسة تجمعات سكنية فلسطينية فى شمال غور الأردن بصورة مؤقتة من منازلهم لمدة ست ساعات لإفساح المجال أمام إجراء تدريب عسكرى إسرائيلى.

وأضاف التقرير عن الفترة من 23 إلى 29 يونيو أن هذه التدريبات العسكرية أدت إلى إشعال النار فى 600 دونم من الأراضى فى هذه المناطق، مشيرا إلى أن هذه التجمعات تقع فى مناطق أعلنت عنها السلطات الإسرائيلية "مناطق إطلاق نار" وتمثل مساحتها ما يقرب من 18 بالمائة من الضفة الغربية..
أصبحت عمليات التهجير منذ عام 2012 فى هذا السياق عمليات منهجية تؤدى إلى تقويض الظروف المعيشية للسكان.

وأفاد بأن ما يقرب من 120 ألف فلسطينى من الضفة الغربية استطاعوا خلال الجمعة الثانية من شهر رمضان الدخول لأداء صلاة الجمعة فى القدس الشرقية عبر أربعة حواجز على طول الجدار بالمقارنة بـ99 ألف فى عام 2014 و138 ألف عام 2013 .

وأضاف أن السلطات الإسرائيلية ألغت هذا الأسبوع جميع التصاريح التى أصدرت لعدة مئات من الأشخاص من قطاع غزة للوصول إلى القدس الشرقية لأداء صلاة الجمعة وذلك ردا على عدة هجمات منفصلة نفذها فلسطينيون، لافتا إلى اعتراض القوات البحرية الإسرائيلية قاربا- على متنه ناشطون- حاول كسر الحصار البحرى المفروض على قطاع غزة وإيصال مساعدات إنسانية للمستفيدين فى غزة.

ونوه إلى أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح فى الفترة ما بين 23 و25 يونيو بالاتجاهين وسمحت بمغادرة ألف و156 فلسطينيا معظمهم من المرضى والطلاب، وعودة 408 أشخاص إلى غزة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة