أكرم القصاص - علا الشافعي

أقسام العناية المركزة والطوارئ بمستشفيات الوادى الجديد عنابر للموت.. فوضى وضعف إمكانيات وسوء تنظيم.. انقطاع المياه وتوقف المكيفات وتكدس العشرات.. وأولوية دخول العناية لمرضى العيادات الخاصة

الأحد، 16 أغسطس 2015 07:50 ص
أقسام العناية المركزة والطوارئ بمستشفيات الوادى الجديد عنابر للموت.. فوضى وضعف إمكانيات وسوء تنظيم.. انقطاع المياه وتوقف المكيفات وتكدس العشرات.. وأولوية دخول العناية لمرضى العيادات الخاصة مستشفي الوادى الجديد
الوادي الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى أقسام الطوارئ والعناية المركزة بمستشفيات الوادى الجديد من الفوضى وضعف الإمكانيات وسوء التنظيم، ويظهر ذلك جليا فى الانقطاع المستمر لمياه الشرب عن تلك الأقسام، وخاصة فى مستشفى الخارجة العام وضعفها فى باقى المستشفيات بصورة كبيرة بجانب انقطاع خدمة المكيفات فى المستشفى المجهزة بتكلفة تزيد عن 70 مليون جنيه، وتكدس عشرات المرضى فى ظروف غير صحية لا ترقى لما تم تجهيزه داخل تلك الأقسام المطورة، ما يجعل دخول المريض للعناية المركزة خطرا يهدد حياته، حيث تصاعدت شكاوى المواطنين من سوء الخدمات ودخولهم فى صدام مباشر مع طواقم التمريض داخل تلك الأقسام.

مشاهد مأساوية لما يدور داخل هذه الأقسام



ورصد "اليوم السابع" مشاهد مأساوية لما يدور داخل أقسام العناية المركزة، حيث استقبل قسم الطوارئ والعناية بمستشفى الداخلة المركزى على سبيل المثال 42 حالة لأمراض متنوعة، و3 حالات لمرضى بالإجهاد الحرارى، ما جعل المرضى يتكدسون فى الممرات والطرقات المؤدية لقسم الطوارئ الذى لا يتسع سوى لأربعة مرضى، حيث ناشد المواطنون وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالموافقة على ضم إحدى الغرف الملحقة بقسم الطوارئ والعناية المركزة وغير المستغلة وتجهيزها على نفقة المواطنين ممن يرغبون فى التبرع لتطوير القسم من أجل توفير خدمة طبية لائقة لأهالى المحافظة، بجانب فرض الرقابة الصارمة على أطباء المستشفى ممن يوافقون على إدخال المرضى، الذين يترددون على عياداتهم الخاصة إلى قسم العناية المركزة فى الوقت الذى لا يتم السماح لمريض الاستقبال بالدخول إلى العناية المركزة، ونقله إلى أقسام أخرى.

مستشفى الخارجة يمكن وصف المشهد بالكارثى



وفى مستشفى الخارجة العام يمكن وصف المشهد بالكارثى فى ظل انقطاع المياه وخدمات التكييف عن قسم العناية المركزة، نظرا لعدم وصول مختصى الشركات المسئولة عن تلك الأجهزة لتشغيلها فى أغلب أقسام المستشفى المجهز حديثا بتكلفة 70 مليون جنيه، حيث يلجأ طاقم التمريض إلى التنبيه على أهالى المرضى بإحضار الثلج معهم لعمل "كمادات" لمرضى الإجهاد الحرارى بجانب استخدام المحاليل الطبية المبردة ككمادات قبل استخدامها لحقن المرضى.

الأهالى يوجهون استغاثة لوزير الصحة لسرعة تدارك الأمر



ووجه أهالى عدد من المصابين بارتفاع فى درجات الحرارة وأعراض ضربات الشمس بمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد استغاثة لوزير الصحة، من أجل إنقاذ مرضاهم من الموت المحقق فى ظل انقطاع المياه عن أقسام مستشفى الخارجة العام، وهو ما جعل وكيل وزارة الصحة يقوم بتحرير مذكرة رسمية يحمل فيها رئيس مركز الخارجة ومحافظ الوادى الجديد المسئولية الكاملة عن انقطاع المياه بالمستشفى، وما يترتب على ذلك من مخاطر تهدد حياة المرضى.

وصرح مصدر طبى بمديرية الشئون الصحية لـ"اليوم السابع" أن المشكلة التى تعانى منها مستشفى الخارجة العام بشأن انقطاع المياه هى مسئولية رئاسة مركز الخارجة نظرا للضعف العام فى شبكات المياه، ما تسبب فى انقطاعها عن المستشفى طوال اليوم، حيث يضطر المرضى وذويهم لإحضار "جراكن" المياه معهم إلى المستشفى والثلوج لاستخدامها "كمادات" لمرضى الإجهاد الحرارى، وهو ما استدعى لتوجيه مذكرة رسمية للمحافظ ورئيس المركز بشأن التحرك العاجل لحل تلك المشكلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

دي احلي بكتييييير من القصر العيني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة