أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ أسيوط: قناطر ديروط الجديدة توفر المياه لرى مليون ونصف فدان

الثلاثاء، 18 أغسطس 2015 12:33 م
محافظ أسيوط: قناطر ديروط الجديدة توفر المياه لرى مليون ونصف فدان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط على أهمية مشروع قناطر ديروط الجديدة، وقال أن قناطر ديروط الجديدة هى البديل عن القناطر القديمة القائمة فعليًا منذ 143 عامًا والتى تعد واحدة من أهم مرافق الرى فى مصر.

وأشار الدسوقى فى تصريحات صحفية إلى أن القناطر الجديدة ستساهم بشكل فعلى فى خدمة عملية الرى حيث توفر ما يقارب 9.6 مليار متر مكعب من المياه لأكثر من مليون ونصف فدان فى مصر، وهو ما يقدر تقريبًا بـ20% من المساحة المنزرعة.

وأضاف أحمد كرات، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، أن المشروع سيسهم فى تدعيم نظام الإدارة المائية وتعزيز كفاءة استخدام المياه من أجل تحسين الإنتاج الزراعى فى صعيد مصر من خلال استخدام التكنولوجيا اليابانية الفائقة.

جدير بالذكر أن قرار رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسى رقم 198 لسنة 2015 قد نشر بالجريدة الرسمية بعددها الصادر الخميس بتاريخ 13 أغسطس بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة والموقعة فى شرم الشيخ بتاريخ 14 مارس الماضى بين حكومتى جمهورية مصر العربية واليابان بشأن قرض مقدم من الحكومة اليابانية للحكومة المصرية لتنفيذ مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة وتبلغ قيمة القرض 5.854 مليار ين يابانى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة