أكرم القصاص - علا الشافعي

عندما تكون رئيسة العصابة "واحدة ست".. 10 نصابات من الجنس الناعم سرقن أموال المصريين.. أشهرهن "هدى" المرأة الحديدية وآخرهن "حسناء".. و"القبض على مستريحة" خبر يتكرر كل يوم

السبت، 22 أغسطس 2015 12:00 ص
عندما تكون رئيسة العصابة "واحدة ست".. 10 نصابات من الجنس الناعم سرقن أموال المصريين.. أشهرهن "هدى" المرأة الحديدية وآخرهن "حسناء".. و"القبض على مستريحة" خبر يتكرر كل يوم المرأة الحديدية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ضبط مستريحة جديدة"..خبر يتصدر الصحف بشكل متكرر فى الآونة الأخيرة، وآخرها منذ أيام بعد القبض على "حسناء" أحدث اسم فى قائمة المستريحات فى مصر والتى كونت تشكيلاً عصابياً يأخذ الأموال من البسطاء بزعم توظيفها فى مجال تجارة الأدوية.

المستريحة لقب أصبح يطلق على كل سيدة تنصب على الناس وتستولى على أموالهم تحت ستار "توظيف الأموال"، وجاءت التسمية استناداً لأحمد المستريح، أشهر النصابين من أصحاب شركات توظيف الأموال، بعد استيلائه على 2 مليار جنيه، وهذه الظاهرة ليست جديدة على مصر التى شهدت العديد من القصص الشهيرة للنصابات من الجنس الناعم نرصد 10 منهم فى السطور التالية..

1- المستريحة حسناء. أ.ح .أ، من مواليد عام 1955 بالمعاش ومقيمة فى بولاق الدكرور، وهى أحدث امرأة فى قائمة النصابات، بعد أن ألقت مباحث الأموال العامة القبض عليها منذ أيام، لقيامها بالاشتراك مع آخرين فى تلقى مبالغ مالية وصلت لـ 3.5 مليون جنيه بزعم استثمارها فى مجال تجارة الأدوية، مُقابل أرباح مُتفَق عليها، إلا أنها عجزت عن سداد الأرباح وامتنعت عن رد أصل المبالغ للشاكين.

2- ياسمين.خ "المستريحة" الموظفة بالشركة المصرية للخدمات البترولية «إبسكو»، التى تحاكم عقب القبض عليها فى عدد من قضايا النصب واصدار شيكات دون رصيد، وظهرت قضيتها فى شهر أبريل الماضى، بعد أن استطاعت خداع عشرات الضحايا والاستيلاء على أموالهم عبر إقناعهم بتوظيفها مقابل حصة من الأرباح، حيث تمكنت من النصب على 13 تاجراً من تجار المحمول، عبر أذون توريد هواتف محمولة، على أنها لموظفى الشركة، وحصلت منهم على نحو 14 مليون جنيه.

3- "فايقة.أ" 35 سنة، مستريحة أخرى تقيم بمنطقة الهرم وقامت بالنصب على مواطنين بسطاء واستولت على "تحويشة" عمرهم بحجة توظيف الأموال لهم ومنحهم عائدا شهريا يصل 15%، واستولت منهم على 5 ملايين جنيهاً وهربت حتى ألقت الشرطة القبض عليها شهر مايو الماضى.

4- إيمان.أ.ح" المعروفة إعلاميًا بـ"مستريحة الإسماعيلية"، التى قامت بتلقى أموال بعملات أجنبية من مواطنين عدة وتوظيفها لهم فى مجال المضاربة "الفوركس" وإعطائهم أرباحا بقيمة 12 إلى 20% كل ثلاثة أشهر بالمخالفة لقانون 146 لسنة 1988، وقامت بسداد قيمة الأرباح لمدة شهرين ثم امتنعت عن دفع أرباح العملاء، حيث استولت على 70 مليون جنيه وحكمت عليها محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بالحبس 3 سنوات.

5- مستريحة القليوبية وتدعى "منال العادلى" التى قامت بالنصب على عبده محمد توفيق بعد أن أظهرت له كارنيهات تثبت صلة قرابتها بوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، وحصلت منه على مبلغ يقدر بـ400ألف جنيه بحجة تسهيل التحاق ابن شقيقه بأكاديمية الشرطة، وبعد إجراء الاختبارات أبلغتهم أنه تم قبوله بدفعة الكلية، ولكن بدأ العام الدراسى ولم يجد اسمه مقيداً ضمن الطلبة المقبولين، وحكم على المتهمة بالسجن سنة وغرامة ألف جنيه.

6- وفاء. أ، مستريحة قنا، التى نصبت على 13 مواطنا واستولت منهم على 2 مليون و 200 ألف جنيه من خلال توظيف أموالهم واستثمارها فى استيراد أجهزة المحمول من الصين ومنحهم أرباحا يومية تصل إلى 25%، وتم إلقاء القبض عليها.

7- مى صلاح عبد السلام الملقبة بمستريحة بورسعيد قامت بتكوين تشكيل عصابى للنصب والاستيلاء على مبالغ مالية تصل لـ2 مليون جنيه من أكثر من شخص، وحكم عليها بالسجن 3 سنوات فى القضية 946 لسنة 2015 جنح الضواحى.

8- "سميرة.إ" 50 سنة، ربة منزل مقيمة بشبرا الخيمة، وقامت بتحصيل مبالغ مالية تُقدر بحوالى 3 مليون جنيه، بحجة تشغيلها فى مجال تجارة المشغولات الذهبية مقابل تحصلهم على أرباح شهرية عن هذه المبالغ، وعقب ذلك لم تقم بإعطائهم أى مبالغ أو أرباح.

9- م.أ مستريحة الزقازيق، التى كانت تعمل بالشركة المصرية للاتصالات وقامت باستغلال وظيفتها والنصب على عدد من الشباب والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل تعيينهم بـ"المصرية للاتصالات".

- 10سيدة الأعمال هدى عبد المنعم، الشهيرة بالمرأة الحديدية، وهى من أشهر النصابات فى مصر ، بعد تأسيسها شركة "الهدى مصر" عام 1986 جمعت أكثر من 45 مليون جنيه، واشترت مساحات شاسعة من الأراضى قرب المطار، ورغم حظر البناء فى تلك المنطقة، قامت ببناء وحدات محدودة بها، ولكن الكثير من الأفراد قاموا بتقديم العديد من البلاغات ضدها، لعدم تسلمهم وحداتهم، ومن البنوك لعدم سدادها مديونيتها، التى بلغت 12 مليونا و350 ألف جنيه، و4 ملايين و598 ألف دولار، عجزت عن الالتزام بردها أو تنفيذ التسويات التى أبرمتها مع البنوك الدائنة ثم هربت إلى اليونان، وصدر ضدها أحكام قضائية عديدة بالحبس 60 عاماً فى 31 قضية، وعادت فى عام 2009 إلى مصر وتم إلقاء القبض عليها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سرقت نملة

كدا اكون مستريح رقم 11

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser elged

أنقذوا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة