أكرم القصاص - علا الشافعي

انتهاء أزمة "أمناء الشرطة" بالشرقية.. فض اعتصام مديرية الأمن سلميا بعد وعود بتلبية مطالبهم.. محلب: لا نريد أى توتر .. "الداخلية" :ارفعوا مصلحة الوطن.. والمتحدث باسم "الأفراد": أنهينا الاعتصام بشروط

الإثنين، 24 أغسطس 2015 02:53 ص
انتهاء أزمة "أمناء الشرطة" بالشرقية..  فض اعتصام مديرية الأمن سلميا بعد وعود بتلبية مطالبهم..  محلب: لا نريد أى توتر .. "الداخلية" :ارفعوا مصلحة الوطن.. والمتحدث باسم "الأفراد": أنهينا الاعتصام بشروط اعتصام أمناء شرطة الشرقية
كتب محمود عبد الراضى وأيمن رمضان ومحسن البديوى والشرقية - حمدى عبد العظيم وفتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد 48 ساعة من الاحتجاجات، فض المئات من أمناء الشرطة، منذ قليل، اعتصامهم داخل ديوان مديرية أمن الشرقية، بعد مفاوضات مع اللواء كمال الدالى مساعد الوزير للأمن العام، واللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، بعد وعدهم بحل مطالبهم المتمثلة فى 20 مطلبًا خاصة بحقوقهم المادية.

وقرر أمناء الشرطة تأجيل الاعتصام، الذى بدأ صباح أمس الأول السبت وحتى الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين ، إلى الخامس من شهر سبتمبر، فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم، وطالبوا على الأقل بتنفيذ 5 من المطالب، وغادروا المديرية بشكل سلمى دون الاحتكاك بالأمن المركزى.

وقال الأمين وليد المحمودى المتحدث الرسمى باسم نادى أفراد الشرطة بالشرقية، وعضو الاتحاد العام، إنه تم الاتفاق على فض الاعتصام "بشرط تنفيذ مطالبنا كما وعدنا المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وقيادات وزارة الداخلية، الذين وعدوا بتنفيذ جميع مطالبنا وتنفيذ القانون 109 لسنة 1971 المعدل لسنة 2012، خلال الاجتماع الذى عقد مساء أمس الأحد وانتهى فى الساعات الأولى من صباح اليوم بين أعضاء الاتحاد أفراد الشرطة وأعضاء النادى العام والأندية الفرعية بمعظم مديريات الأمن".

وتابع: "تم الاتفاق على حل الأزمة فى أقرب وقت ممكن، فأعطاهم الأفراد مهلة حتى 5 سبتمبر المقبل، وبعدها سيكون الإضراب عامًا بجميع مديريات أمن الجمهورية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا".

كان الإعلامى أحمد موسى قال ، فى برنامجه على مسئوليتى الماذع عبر "صدى البلد"، إن قوات الامن المركزى تمكنت من فض اعتصام أمناء الشرطة أمام مديرية أمن الشرقية، فيما رد الأمناء بإطلاق الرصاص الحى من أسلحتهم، بحد قوله.

وأضاف أحمد موسى أنه تم القبض على عدد كبير من أمناء الشرطة المعتصمين.


من جانبه سارع مصدر بوزارة الداخلية، بنفى كلام أحمد موسى، وقال إن الوزارة لم تفض اعتصام أمناء الشرطة بمحافظة الشرقية، ولا صحة لما أذاعته إحدى الفضائيات بهذا الشكل، لافتا إلى أن هذه الاخبار مغلوطة وتعمل على تفاقم الأزمة.

فيما نفى اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، ما تردد عن قيام الأمن المركزى بفض الاعتصام بالقوة، قائلا: "الاعتصام قائم، واستخدام العنف غير مطروح نهائيا والأمور مستقرة وهادئة، ومازال الاجتماع قائما بحضور مساعدى وزير الداخلية وقيادات المديرية وأعضاء نادى أمناء الشرطة".

وأضاف "عبد الكريم"، أن أفراد وضباط الشرطة يرفضون الوقفات الاحتجاجية ويرفضون طرح المطالب بهذه الطريقة.


قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، إن اعتصام أمناء الشرطة ينال من ثقة المواطنين فيهم، مشيرا إلى أن المطالب التى يرفعها أفراد الشرطة "تعجيزية وتحتاج لتعديل تشريعى".

وأضاف "عبد الكريم"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على قناة "العاصمة"، مساء الأحد: "طريقة الإضرابات والاعتصامات ينال من هيبة الجهاز، ومن ثقة الناس فى الأفراد، لازم نراعى فيها ظروف البلد".

وتابع: "بعض الطلبات تحتاج لتعديل تشريعى، والوزارة تنظر فى الطلبات، ومكاتب القيادات مفتوحة وهناك لقاءات تتم مع الأفراد، وأنا شخصيا بتجيلى أعضاء النادى العام لابد أن يكون هناك اتباع للقنوات الشرعية".

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أكد أن أفراد وأمناء الشرطة أبناء الوطن، ولكن يجب ألا يعطلوا العمل، وأن يعلوا مصالح الوطن على أى مطالب فئوية، قائلاً: "إن مصر والمشهد الحالى، لا يستدعى وقفات.. والمسئول خادم لهذا الوطن، وبالتالى لا نريد أى نوع من التوتر، وألا نقف عند طلبات صغيرة، وقلوبنا ومكاتبنا مفتوحة، ولكن هذه المطالب ليس وقتها".

وأضاف محلب فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المطالب التعجيزية والمالية فى هذا الوقت بالتحديد تزيد من أعباء الدولة، والوقت الحالى غير مناسب لأى مطالب فئوية ورجال الأمن عليهم دور كبير فى حماية المواطنين.

وشدد على ضرورة الحفاظ على العلاقة الطيبة الموجودة بين الحكومة والمواطنين، وأن يصطف الجميع لبناء الوطن، مستطردًا: "المطالب المالية خارج قدرة الحكومة، ومصر بتبنى، ونؤكد أنه لا يمكن أن نتأخر على أى مطالب لأبنائنا من أفراد الأمن فى حدود استطاعتنا".

بدوره قدم الأمين وليد المحمودى، المتحدث باسم أفراد الشرطة، بلاغًا للنائب العام على الهواء فى حق كل من اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لشئون العلاقات العامة والإعلام، والإعلامى أحمد موسى، على خلفية إدارتهم للأزمة، مشدداً على أن هذا البلاغ باسم جميع أفراد الشرقية، وتابع:"الأستاذ أحمد موسى بيقطع فينا للناس.. والسيد اللواء اتهمنا بأننا مدسوسين".

وأضاف "المحمودى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "دريم"، أن مطالبهم مشروعة كفلها لهم القانون والدستور، نافياً ما تردد بشأن ترك أمناء الشرطة بمحافظة الشرقية خدماتهم من أجل الانضمام للاحتجاج.

وقال محمد جمعة، أحد أمناء الشرطة بمديرية أمن الشرقية، إنه لم يحدث فض للإضراب وأن الأمن المركزى يقوم بتأمين المديرية وأنه لم يحدث أى إطلاق نار، وأن جميع أمناء وأفراد الشرطة بمحافظة الشرقية يواصلون إضرابهم داخل مديرية الأمن.


موضوعات متعلقة..



- "الداخلية": أمناء الشرطة بالشرقية يفضون اعتصامهم وعودة الهدوء للمحافظة

- أمناء الشرطة بالشرقية يفضون اعتصامهم بعد وعود بالاستجابة لمطالبهم

"- الداخلية": إحدى الفضائيات أذاعت أخبارا مغلوطة عن فض اعتصام أمناء الشرطة

- أمين شرطة يتقدم ببلاغ للنائب العام على الهواء ضد أحمد موسى ومتحدث "الداخلية"

- أمين شرطة لـ"اليوم السابع": استمرار اعتصام الشرقية ولم يحدث فض أو إطلاق نار

- أحمد موسى: الداخلية تفض"اعتصام الشرقية" وأمناء الشرطة يردون بالرصاص الحى

- مساعد وزير الداخلية للأمن العام يجتمع بأفراد الشرطة المضربين بالشرقية

- اتحاد أمناء شرطة الشرقية: نعترف بأن الرأى العام ضدنا ونطالب بلقاء الوزير

- المتحدث الرسمى لأمناء الشرطة بالشرقية: أنهينا الاعتصام ولكن بشروط








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف فهمى

الامركان مقدروش على الدولة المصرية اامين الشرطة قدر

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

بشرط !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

ربنا يريحنا من امناء الشرطة

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

لا يمر مرور الكرام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العربى

افراد الشرطه يعملون 24ساعه ويريحون 48 ساعه ومرتب العسكرى اكثر من مرتب دكتور الجامعه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

أسلوب التهديد وإعطاء مهلة للدولة اسلوب مرفوض تماما ويجب الحسم ولو ادى الى إعادة هيكلة الوظائف

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى سالم

الضرب بالنار

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

ورجعنا للمطالب الفئوية تاني

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد شرف

كلكم مسؤل عن رعيته

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء/مجدى المالكى

أمن الوطن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة