أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجهزة التنفيذية تستعد للانتخابات البرلمانية بحصر المدارس.. تجهيز أكثر من 11 ألف مركز اقتراع لاستقبال المواطنين أثناء التصويت.. وإجراءات جديدة لتحديث قاعدة بيانات الناخبين

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 02:14 ص
الأجهزة التنفيذية تستعد للانتخابات البرلمانية بحصر المدارس.. تجهيز أكثر من 11 ألف مركز اقتراع لاستقبال المواطنين أثناء التصويت.. وإجراءات جديدة لتحديث قاعدة بيانات الناخبين الانتخابات - ارشيفية
كتب أحمد متولى – محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات اتخاذ إجراءات حصر المدارس على مستوى الجمهورية، وإخطار الجهات المختصة لتجهيز مراكز الاقتراع، استعداداً للانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجرائها خلال الفترة المقبلة.

11 ألف مركز اقتراع فى 27 محافظة


ويبلغ عدد مراكز الاقتراع الإجمالى 11 ألفا و114 مركزاً داخل 27 محافظة، تتضمن 14 ألف لجنة انتخابية لاستقبال قرابة 53 مليون مواطناً، على مدار مراحل الانتخابات البرلمانية التى ستحددها اللجنة العليا الأيام المقبلة.

كما تجرى الأجهزة التنفيذية مخاطبات مع المحافظات للتأكد من تجهيز اللجان والمقار الانتخابية بكل المحافظات، وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وإعداد دورات المياه للسيدات والرجال وتحديد المسئولين عنهامن ومن جانبه قال المستشار نصر الدين شيعشع، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، ومساعد وزير العدل، إنه جارى تجهيز قاعدة بيانات القضاة وأعضاء الهيئات القضائية تمهيدا لاختيار المشرفين على انتخابات مجلس النواب المقبلة، مضيفا أن اللجنة المشكلة من الأمانة العامة لتحديث قاعدة بيانات القضاة تواصل عملها يوميا وتجرى تحديثا على قاعدة البيانات من خلال إزالة القضاة المعارين للخارج والمحالين للمعاش.

لجان لتلقى الطلبات بالمحافظات


وأضاف "شعيشع" لـ"اليوم السابع" أن هناك لجان شكلت مثل لجان تلقى الطلبات بالمحافظات ولجان فحص الطلبات، وكل الأمور ستكون جاهزة مع إعلان المواعيد الزمنية للانتخابات.

وتجرى اللجنة العليا والأمانة العامة واللجان الفرعية المنبثقة عنهما تنسق مع الجهات المعنية بالدولة للتجهيز للعملية الانتخابية، لتحديث قاعدة بيانات الناخبين التى ستغلق بمجرد الإعلان عن مواعيد الاقتراع، فضلا عن إجراء الكشف الطبى على الراغبين فى الترشح لعضوية مجلس النواب، والتواصل مع وزارة الخارجية للتنسيق بشان انتخابات المصريين بالخارج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة