أكرم القصاص - علا الشافعي

وهيئة الآثار تؤكد عدم أثرية المنزل..

النيابة تصرح بدفن ضحايا التنقيب عن الآثار بالفيوم

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 02:20 م
النيابة تصرح بدفن ضحايا التنقيب عن الآثار بالفيوم اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم
الفيوم ــ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت نيابة مركز أبشواى بالفيوم، بدفن جثث 6 مواطنين لقوا مصرعهم، إثر سقوطهم فى حفرة أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنزل بقرية العجميين بمركز أبشواى، وتم انتشال جثثهم بعد 8 أيام من سقوطهم .

ومن جانبها، أكدت لجنة من هيئة الآثار بالفيوم فى تقرير تم تقديمه للنيابة، أن المنزل محل الواقعة غير أثرى ولا يوجد به أى شواهد أثرية .

كانت نيابة أبشواى، قد قررت ندب خبراء الآثار لبيان أثرية المنزل من عدمه مع إعداد تقرير، وتم تشكيل لجنة ضمت كلا من سيد عوض شعيب وأشرف صبحى رزق الله ومحمد حسين مفتشى الآثار بالفيوم، بإشراف أحمد عبد العال مدير عام الآثار بالمحافظة، وبحضور على أحمد السيد نائب رئيس مجلس مدينة أبشواى.

وأكد تقرير اللجنة، أن الحفر بمنزل المواطن مصطفى ا ع والمبنى من الطوب الأحمر فى قرية
العجميين والحفر عبارة عن بئر دائرى بقطر 130 سنتيمتر تقريبا من الداخل وحوالى متر ونصف من الخارج ومبطن بالخرسانة وبعمق يصل إلى 30 مترا تقريبا، ولا يوجد أى شواهد أثرية داخل الحفر، أو فى ناتج الحفر، وهو عبارة عن تربة طفلية سوداء، والمنطقة غير مملوكة للآثار .

تعود الواقعة إلى يوم 18 أغسطس 2015 عندما تلقى اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم إخطارا بمصرع 6 مواطنين إثر سقوطهم فى حفرة أثناء تنقيبهم عن الآثار بمنزل بقرية العجميين بمركز أبشواى، وانتقلت قوات الحماية المدنية ولم تفلح مجهوداتهم فى انتشال الجثث، مما جعل أهالى الضحايا يستعينون بإحدى الشركات الخاصة بعد مضى أكثر من أسبوع، والتى قامت بانتشال جثث الضحايا الست، أربعة منهم من قرية العجميين بينهم شقيقين و2 من قرية البدرشين بمحافظة الجيزة .

وتشير المعاينات الأولية، أن الحفرة كانت تنبعث منها رائحة نفاذة، وهى عبارة عن غاز " الميثان " الذى ينتج عن تفاعل النفايات فى باطن الأرض، وأنه السبب فى وفاة الضحايا، وتواصل نيابة أبشواى التحقيق فى الحادث.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة