أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس المترو يعلن تشغيل القطار المكيف الثالث بالخط الأول الثلاثاء المقبل.. على فضالى:نسعى لتشغيل 5 قطارات جديدة بخط المرج قبل بداية الدراسة.. ونضغط على الشركة الكورية المصنعة لسرعة توريد بقية القطارات

السبت، 29 أغسطس 2015 02:11 ص
رئيس المترو يعلن تشغيل القطار المكيف الثالث بالخط الأول الثلاثاء المقبل.. على فضالى:نسعى لتشغيل 5 قطارات جديدة بخط المرج قبل بداية الدراسة.. ونضغط على الشركة الكورية المصنعة لسرعة توريد بقية القطارات المترو - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس على فضالى رئيس شركة المترو أنه تقرر تشغيل القطار المكيف الثالث الجديد بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج ـ حلوان) يوم الثلاثاء المقبل، بعد الانتهاء من كل الاختبارات وتجارب تشغيله للاطمئنان على إجراءات السلامة، وذلك بعد القطارين الأول والثانى اللذين تم تشغيلهما للجمهور بالخط الأول منذ أسابيع.

وأضاف رئيس شركة المترو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا القطار سيدخل الخدمة ضمن جدول التشغيل الطبيعى الخاص بالخط الأول الثلاثاء المقبل، لافتا إلى أنه تم تصنيعه داخل مصنع "سيماف" ضمن التعاقد المبرم مع شركة هونداى روتم الكورية لتصنيع وتوريد 20 قطارا مكيفا جديدا لصالح الخط الأول بالاشتراك مع مصانع الهيئة العربية للتصنيع، وذلك بتكلفة 2.2 مليار جنيه.

وقال رئيس شركة المترو إن وزارة النقل تسعى لتشغيل 5 قطارات من هذه القطارات الجديدة قبل بداية العام الدراسى المقبل، بحيث سيتم تشغيل قطارين آخرين بعد القطار الثالث الذى سيتم تشغيله الأسبوع المقبل، وذلك من أجل تحسين مستوى الخدمة بالخط الأول، ضمن خطة تحديث وتطوير أسطول قطاراته العاملة.

وأكد رئيس شركة المترو أنهم سيضغطون على الشركة الكورية من أجل سرعة توريد باقى القطارات الـ20 المخصصة للخط الأول، وأنه جار شحن القطار الرابع من كوريا، وأنه على وصول لميناء الإسكندرية، لافتا إلى أن هذه القطارات المكيفة ستحدث طفرة بالخط الأول، وستسمح بسحب القطارات العاملة بهذا الخط منذ بداية تشغيله بالثمانينيات من أجل تحديثها وإجراء إعادة هيكلة لها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة