أكرم القصاص - علا الشافعي

المركز الطبى للبترول:توفير 75 سريرًا وجارى التوسع فى توصيل الأدوية للمنازل

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 10:51 م
المركز الطبى للبترول:توفير 75 سريرًا وجارى التوسع فى توصيل الأدوية للمنازل المهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة المركز الطبى للعاملين بقطاع البترول، أن مشروع التطوير الشامل للمركز تضمن تجديد المبنى بالكامل وشبكات المرافق، وإضافة مساحات جديدة تسمح بتقديم خدمات طبية إضافية، إلى جانب رفع كفاءة العمل بالأقسام الطبية المختلفة وزيادة طاقتها من خلال تزويدها بأجهزة حديثة ذات كفاءة عالية من أجل رفع القدرة على تقديم الرعاية الطبية لعدد أكبر من الحالات المرضية.

وأضاف خلال الجولة التفقدية للمهندس شريف إسماعيل وزير البترول ومرافقوه للأقسام عقب الافتتاح أن طاقة المركز تبلغ حوالى 75 سريراً وأنه تم تطوير وحدة الغسيل الكلوى بالمركز، وزيادة قدرتها الاستيعابية إلى 14 ماكينة جديدة متطورة، فضلاً عن إضافة ماكينتى غسيل كلوى عالية الكفاءة حفاظاً على حياة المرضى داخل غرف الرعاية المركزة والتى تم تحديثها وتزويدها لأول مرة بجهاز تنفس صناعى لكل حالة على حده كميزة ينفرد بها المركز.

وتابع:"هذا بالإضافة إلى تحديث وتطوير غرف العمليات الجراحية وأقسام الطوارئ والأشعة والمناظير والعيادات الخارجية والمعمل وغرف الإقامة للمرضى ونظم التخلص من النفايات وشبكة الغازات الطبية.

كما تم استحداث نظم جديدة للتيسير على المترددين على العيادات الخارجية بالمركز وزيادة الاهتمام بتحسين نظام صرف الأدوية للعاملين المتقاعدين وأصحاب المعاشات حيث يجرى حالياً التوسع فى برنامج توصيل الأدوية بالمنازل.

وأضاف أنه تم استحداث إدارة الفحص الدورى للعاملين بالقطاع بالمقار الرئيسية للشركات أو الحقول وتم بالفعل إجراء الفحوصات فى عدد من الشركات وجارى الاتفاق مع عدد آخر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة