أكرم القصاص - علا الشافعي

للحامل.. احذرى اللحوم المصنعة لأنها خطر جداً على جنينك

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015 12:08 م
للحامل.. احذرى اللحوم المصنعة لأنها خطر جداً على جنينك أرشيفية ـ لحوم مصنعة
كتبت ـ مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فترة الحمل أحد أهم فترات العمر لدى السيدات، فالحامل خلال تلك الفترة هى المسئول الأول عن تحديد المؤشرات الرئيسية لصحة طفلها، وذلك من خلال الاهتمام تغذيتها ونظامها الرياضى والصحى.

ومن أبرز الأطعمة المحظورة على الحوامل: اللحوم المصنعة، ولا يزال الأطباء يحذرون من تناولها بانتظام، ويجب أن يمتنع عن تناولها كل من يريد التمتع بصحة جيدة وقوام ممشوق ويقى نفسه من الأمراض المختلفة، وبشكل خاص الحوامل اللاتى يرغبن فى ولادة طفل سليم لا يعانى المرض.

حذرت الدكتورة نيفين رضا أخصائية أمراض الباطنة أشد الحذر من تناول اللحوم المصنعة والجاهزة، لأنها سبب فى إفساد طبيعة الجسم، والذى يضعف أمام هذه النوعيات من اللحوم غير الطبيعية، من أبرزها:السوسيس والبرجر والسجق واللانشون والبسطرمة.

أضرار اللحوم المصنعة على الحامل
وشددت نيفين على امتناع الحامل مطلقا عن تناول اللحوم الجاهزة، لأنها سبب فى إضعاف مقاومة جسمها المرهق، فضلا عن تأثيرها السلبى على معدتها، والتى تحتاج للطعام الصحى الملىء بالفوائد لصحة أمعائها وصحة طفلها.

أضرار اللحوم المصنعة على الأجنة


وتابعت أخصائية الباطنة حديثها مؤكدة على أن تناول اللحوم المصنعة يضر الجنين بشدة، فبسبب البكتيريا المتكونة فى تلك اللحوم نتيجة سوء تصنيعها، قد يتعرض الجنين لحالة من الضعف قد تصل إلى حد الإجهاض، ولزاما على الحامل التوقف نهائيا عن تناولها بأنواعها مهما كانت جودتها، مع تناول الطعام الصحى والخضراوات ومنتجات الألبان والفاكهة بكميات مناسبة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

.

.

مشدايما كل حاجه شكلها وحش طعمها حلى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة