أكرم القصاص - علا الشافعي

عاوز تعرف أنت عايش ولا موجود؟.. 7 أسئلة لو جاوبت عليها هتعرف

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 04:10 ص
عاوز تعرف أنت عايش ولا موجود؟.. 7 أسئلة لو جاوبت عليها هتعرف شخص مبتسم - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكاتب الشهير أوسكار وايلد قال ذات مرة "لتكون حيا هو أندر شىء فى العالم، معظم الناس موجودون وفقط"، ورغم ذلك يجب أن تكون من بين تلك الندرة التى تعيش حياتها على أكمل وجه، ولتتأكد إن كنت تفعل هذا أم لا، هناك بعض الأسئلة التى يجب أن تجيب عليها لمعرفة إن كنت بالفعل تحيا أم أنك موجود وفقط، وفقا لما عرضه موقع allwomenstalk.com.

1- هل تنجز شيئًا؟

فكر فى الهدف من حياتك، عندما تستيقظ كل صباح، هل لديك قائمة بالأشياء التى تريد تحقيقها، أم أنك تحاول عبور اليوم وفقط، إن كنت تسير فى الوقت وفقط، ابدأ البحث عن أهداف لحياتك حتى لو كانت صغيرة مثل استدعاء صديق قديم أو استكمال لوحة كنت ترسمها.

2- هل تستمتع بحياتك؟

من المفترض أن تشتمل الحياة على قدر من المتعة، لا يهم إن كنت تخرج مع اصدقائك لتحصل على المتعة أن تشاهد فيلمًا على أحد القنوات، المهم أن تملك شيئًا فى حياتك، سواء كان برنامجًا تلفزيونيًا أو هواية تجعلك تبتسم.

3- هل تشعر بالحماس؟

هل تشعر بالحماس حينما يحدث شىء معين وتنزعج حينما يضيع شىء؟ حتى حينما تشعر بالألم تأكد أنك بصحة جيد، لكن إن شعرت بالتخدير، وأنك لا تهتم لشىء، هنا عليك البحث عن مساعدة بحيث يمكنك تجربة الأفراح والحزن والحياة من جديد.

4- هل تقدر ما تمتلك؟

الجميع على هذا الكوكب، حتى البائسين، لديهم ما يجب أن يكونوا شاكرين بسببه، يجب أن تقدر ما لديك، حتى لو لم يكن الكثير، وبتلك الطريقة سوف تستمتع بكل لحظة.

5- هل لديك أهداف بعيدة المدى؟

فى حين أن امتلاك أهداف صغيرة لتحققها كل يوم يعبر عن جانب هام، يجب أيضا أن تملك أهدافًا بعيدة المدى، على سبيل المثال يجب أن تعرف ما تريد تحقيقة من حياتك المهنية، إن كنت فى علاقة عاطفية يجب أن تحدد منزل أحلامك وعدد أطفالك.

6- هل تفعل ما تريد أم ما يقال لك؟

حينما كنت صغيرا، هناك بعض الأشياء التى يجب عليك القيام بها، مثل الذهاب للمدرسة، أو للطبيب، وغيرهم، ولكن الآن يجب أن تتوقف عن فعل ما يريده آبائك وتبدأ فى فعل ما تريد، هذا لا يعنى التمرد أو القيام بأنشطة خطرة، ولكنه يعنى السماح لنفسك باختيار مستقبلك ومهنتك والعديد من الأشياء التى يجب أن تقوم بها أنت.

7- هل تبذل مجهودًا لتحسين حياتك؟

حياتك لن تتغير إلا إذا أجبرتها على التغيير، وهذا هو سبب أنك لن تشعر أنك حيا حقا مادمت لا تبذل مجهود لتحسين حياتك، سواء كنت تبحث عن عمل جديد، أو تكوين صداقات جديدة، فقط افعل دائما شيئًا يأتى بالحظ نحوك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م/احمد درويش

مقال جيد ومجهود طيب شكرا استاذ حسن

مقال جيد ومجهود طيب شكرا استاذ حسن مجدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة