أكرم القصاص - علا الشافعي

السكة الحديد تقرر تشغيل القطارات المكيفة الجديدة بنظام"VIP".. زيادة أسعار التذاكر بنسب تصل لـ100%.. وبدء التطبيق غدا بأول قطار جديد على خط القاهرة - الإسكندرية بسعر 100 جنيه للدرجة الأولى و65 للثانية

الجمعة، 07 أغسطس 2015 03:19 م
السكة الحديد تقرر تشغيل القطارات المكيفة الجديدة بنظام"VIP".. زيادة أسعار التذاكر بنسب تصل لـ100%.. وبدء التطبيق غدا بأول قطار جديد على خط القاهرة - الإسكندرية بسعر 100 جنيه للدرجة الأولى و65 للثانية قطار مكيف - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة السكك الحديدية تشغيل القطارات المكيفة الجديدة بنظام فى أى بى "VIP"، بحيث يتم تطبيق هذا النظام على أى قطارات مكيفة جديدة يتم تشغيلها مستقبلا، بما فيها العربات الـ212 التى يجرى تصنيعها داخل مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، بالاشتراك مع إحدى الشركات الصينية، وتكوّن مجتمعة 23 قطارا مكيفا درجة أولى وثانية.

زيادة أسعار التذاكر بنسب تصل إلى 100 %


ويتضمن هذا النظام تطبيق زيادات على أسعار التذاكر تصل إلى 100% عن الأسعار العادية لتذاكر القطارات المكيفة الموجودة بجدول التشغيل الطبيعى، وفقا للخط الذى ستعمل عليه هذه القطارات، حيث تقرر تشغيل الـ23 الجديدة التى يجرى تصنيعها بمصنع سيماف على خطوط القاهرة/ الإسكندرية، والقاهرة/ بورسعيد، والقاهرة/ المنصورة، والقاهرة/ أسوان.

سعر التذاكر الجديدة للإسكندرية 100 جنيه للدرجة الأولى و65 جنيها للثانية


وقال مصدر مسئول بالسكة الحديد لـ"اليوم السابع" إن المهندس هانى ضاحى وزير النقل وافق على تطبيق هذا النظام على القطارات المكيفة الجديدة، وأن الهيئة انتهت من تحديد أسعار خط القاهرة، الإسكندرية، وحددت سعر تذكرة الدرجة الأولى بـ100 جنيه، والثانية بـ65 جنيها، لكنه لم يتم تحديد تذاكر باقى الخطوط حتى الآن.

وأكد المصدر أنه سيتم تطبيق هذا النظام ابتداء من اليوم السبت مع تشغيل أول قطار من قطارات العربات الميكفة الـ212، والذى سيعمل على خط القاهرة - الإسكندرية، لافتا إلى أن هذا النظام يتضمن عدم إيقاف القطارات طول الرحلة فى أى محطة باستثناء خط القاهرة - أسوان الذى ستتوقف القطارات خلاله فى محطات أسيوط وسوهاج والأقصر.

وأوضح المصدر أن العربات الـ 212 التى سيتم تطبيق هذا النظام عليها تتضمن 69 عربة مكيفة درجة أولى و115 عربة مكيفة درجة ثانية و23 عربة بوفيه، بالإضافة لـ5 عربات "فى آى بى" خاصة برجال الأعمال، وتّكون مجتمعة 23 قطارا، وتعاقدت الهيئة فى أبريل 2012 مع مصنع سيماف لتصنيعها وتوريدها بتكلفة بقيمة 2.85 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الهيئة قررت تشغيل جميع هذه العربات فى أى بى.

رئيس هيئة السكة الحديد: القطارات ستقدم خدمة مميزة


وأضاف اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريح لـ"اليوم السابع": "الهيئة قررت تشغيل هذه القطارات بهذا النظام من أجل توفير مقاعد لديها دائما لمن يرغب من المواطنين فى حجز تذاكر فى أى وقت"، مستطردا "هذه القطارات ستقدم خدمة مميزة جدا.. عاوزين ميبقاش فيه مواطن يطلب تذكرة ولا يجدها"، لافتا إلى أن هذه القطارات ستقوم برحلاتها المنتظمة حتى وإن كانت غير كاملة الحجز مقابل الخدمة التى ستقدمها بهذه الأسعار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن عاطف

الجدوي الاقتصادية

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والميكروباصات المكيفه بين القاهره والاسكندريه تتسابق مع السكك الحديديه فى رفع اسعار الركوب

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

والميكروباصات المكيفه بين القاهره والاسكندريه تتسابق مع السكك الحديديه فى رفع اسعار الركوب

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهى الخدمات المميزة المقدمة لمبلغ100جنيه -فيديو افلام -نت -وجبة -مياه معدنية(زجاجة)-

ماهى الخدمات المميزة المقدمة لمبلغ100جنيه -فيديو افلام -نت -وجبة -مياه معدنية(زجاجة)-

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور/ محمد عبد الرحمن

أين المساواة بين حق أبناء جميع المحافظات في التمتع بهذه الخدمة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله

100جنيه لتذكرة كتير جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed mahmoud abd el aall

الوقت المستغرق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة