أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف الأمريكية: حجم مشروع قناة السويس والتمثيل الأجنبى الرفيع يعززان شعبية السيسى بين المصريين.. وسيناتور ديمقراطى يهودى يعلن معارضته للاتفاق النووى الإيرانى ومخاوف من انشقاق مزيد من الديمقراطيين

الجمعة، 07 أغسطس 2015 02:54 م
الصحف الأمريكية: حجم مشروع قناة السويس والتمثيل الأجنبى الرفيع يعززان شعبية السيسى بين المصريين.. وسيناتور ديمقراطى يهودى يعلن معارضته للاتفاق النووى الإيرانى ومخاوف من انشقاق مزيد من الديمقراطيين الرئيس عبد الفتاح السيسى
إعداد - رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نيويورك تايمز تشيد بجون ستيوارت بعد انتهاء برنامجه "ديلى شو" بعد 16 عاما


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه مع بدء المناظرات تمهيدا للانتخابات الأمريكية الرئاسية العام المقبل، ومع تقدم 10 مرشحين رئاسيين لأول مناظرة أمس الخميس، فى كليفلاند، كان من الطبيعى أن تكون هذه لحظة جون ستيوارت المميزة التى يعكف فيها على انتقاد المشاركين، غير أن هذه المرة لن يستطيع ستيوارت فعل ذلك، لأنه لن يكون متواجدًا بعد انتهاء برنامجه الشهير عقب 16 عاما من تقديمه.

اليوم السابع -8 -2015

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن التوقيت بين أول مناظرة وعدم وجود برنامجه قد يكون مصادفة، لكنه ذو معنى، فستيوارت الذى كان مضيفا لبرنامج "الدايلى شو" التقى العديد من السياسيين وكثير منهم من الجمهوريين، كما حاور العديد من أصحاب المليارات مثل دونالد ترامب، أحد المرشحين فى الحزب الجمهورى.

وأوضحت الصحيفة أن ستيوارت من خلال برنامجه كان أحد أبرز نقاد السياسة والإعلام والثقافة فى الولايات المتحدة حتى أن ثقة الدولة فى الأخبار التى تعرضها وسائل الإعلام وتروج لها الحكومة تراجعت، وتمكن من جذب جيل من المشاهدين الذين استمتعوا بأخباره التى حملت حقيقة أكثر من نشرات الأخبار التقليدية.



الأسوشيتيد برس:


اهتمت وكالة الأسوشيتيدبرس الأمريكية بالتعليق على حفل افتتاح قناة السويس أمس الخميس، وقالت تحت عنوان "مصر تكشف عن تمديد قناة السويس بحفل تملأه الأبهة"، إن حجم مشروع قناة السويس الجديدة وإتمامه خلال عام واحد وخلال 13 شهرا من تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة البلاد، فضلا عن التمثيل الأجنبى الكبير ورفيع المستوى عوامل ستعزز من شعبيته الكبيرة بالفعل بين المصريين على حد وصف الوكالة.

اليوم السابع -8 -2015

وأضافت الوكالة الأمريكية أن السيسى ترأس أمس الاحتفالات فى لحظة حاسمة من رئاسته الحديثة معلنا افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة الذى اعتبره إنجازا تاريخيا تحتاجه مصر للنهوض باقتصادها المتداعى بعد أربعة أعوام من الاضطرابات.

ووصفت الوكالة الاحتفالات بالمبهجة والمتطلعة والمليئة بالأبهة، قائلة إنه برغم ذلك، أوضح السيسى أن المشروع الذى تكلف 8.5 مليار دولار لن يحل تراجع الاقتصاد سريعا فى البلاد التى طالتها أعمال العنف والاضطرابات منذ 2011، ولكنه أكد أن إتمامه سيكون أول خطوة فى رحلة الألف ميل التى يجب أن يتخذها المصريون حتى يتعافى اقتصاد بلادهم.

وأوضح السيسى أن المشروع هدفه طمأنة المصريين وإظهار ما يمكن أن يفعلوه من إنجازات عظيمة أمام العالم.

واعتبرت الوكالة أن المشروع الجديد والذى اعتبرته وسائل الإعلام المحلية إنجازًا تاريخيًا قد أعاد إحياء فكرة إجلال الشخصية القومية متمثلة فى شخص عبد الفتاح السيسى.



هافنجتون بوست:


ذكرت صحيفة هافنجتون بوست أن السيناتور الديمقراطى الأمريكى تشاك شومر أعلن معارضته للاتفاق النووى مع إيران. وشومر عضو بارز مؤيد لإسرائيل فى مجلس الشيوخ وينظر إليه على أنه له دور محورى بشأن مستقبل الاتفاق النووى الإيرانى.

اليوم السابع -8 -2015

وأعلنت كريستن جيليبراند زميلته فى مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك -وهى ديمقراطية- تأييدها للاتفاق أمس الخميس.

وتتعرض بهذا الإعلان آمال الرئيس الأمريكى باراك أوباما للحفاظ على الاتفاق النووى الذى أبرم بين إيران والقوى العالمية الست لانتكاسة لأن السيناتور اليهودى من كبار الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ ويمكن لمعارضته التى أصدر بيانا مطولا بها أمس الخميس، أن تمهد الطريق أمام انشقاق مزيد من أعضاء الكونجرس الديمقراطيين على الرئيس الأمريكى الديمقراطى وإعلان رفضهم للاتفاق النووى الذى أعلن فى أول يوليو بين إيران والقوى العالمية الست وهى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا.

والسناتور شومر وهو من نيويورك يعد من أقوى أعضاء الكونجرس اليهود نفوذا فى الولايات المتحدة وأصبح بذلك أول سناتور ديمقراطى يعلن معارضته للاتفاق.

وأصدر أمس الخميس، أيضا النائب اليهودى البارز إليوت انجيل وهو أكبر نائب ديمقراطى فى لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب بيانا قال فيه "إنه سيعارض الاتفاق".

ويضغط رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على أعضاء الكونجرس ليعارضوا الاتفاق الذى يعتبره يشكل خطرا على وجود إسرائيل. كما تنفق بعض الجماعات الموالية لإسرائيل ملايين الدولارات على حملة إعلانية لحث أعضاء الكونجرس على التصويت بـ"لا" ورفض التصديق على الاتفاق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة