خالد صلاح

فريق "الفنون القتالية" المصرى ينظم دورة تدريبية بإشراف خبير إنجليزى

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 09:48 م
فريق "الفنون القتالية" المصرى ينظم دورة تدريبية بإشراف خبير إنجليزى الفنون القتالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيمت دوره تدريبية "AUFC" لإحدى الفنون القتالية "Jeet Kune Do" الجيت كون دو، بقياده المدرب الشاب وليد عرفات والمُعتمدة من قِبل المنظمة الدولية بانجلترا للفنون القتالية.

الجيت كون دو هى علم قتال الشوارع من اختراع بروس لى والتى بدأها عام ١٩٦٥ وهى تمتاز بالضرب المباشر لأداء فوق البساطة وهى تُستعمل فى الشارع وليست لعبه تنافسية وليس لها بطولات وتكمن فاعليتها فى البساطة والسهولة فى الأداء والانتقال بين نقطتين فى خط مستقيم فى أسرع وقت ممكن وًلكنه السهل الممتنع.

تساعد دورة الجيت كون دو على إيقاف المُعتَدى قبل الوصول إليك، عن طريق تسديد ضربات ثابته فى مناطق مثل المفاصل، أسفل الحزام العينين أو الرفيع وهى أماكن حيويه تشل الحركه تماماً بغض النظر عن وزنه أو طوله أو حجمه أو قوته وكتعريف الجيت كون دو فهو طريق القبضه المعارضه كما يطلق عليها فى الإنجليزية " way of intercepting fist "

لا يتعين على لاعب الجيت كون دو أن يكون فى سن مُحدد لكى يمارسها ولا تشترط القوة العضلية وسرعة الإتقان تختلف من شخص إلى آخر من حيث قدرة استيعاب الحراكات الدفاعية، مع كثرة الممارسة ستكون الضربات ثابتة قوية وتلقائية.

الفرق بين الجيت كون دو والفنون القتالية الأخرى أن الأخيرة لا تشترط تماثُل الأوزان فمن الممكن من خلالها التغلب على ضعف وزن اللاعب وأن تتقاتل أنثى ضد رجل فهى فن للدفاع عن النفس ضد مخاطر الشارع حيت كل الأخطار والهجمات ممكنه.

بدء وليد عرفات فى تدريس لعبه الجيت كون دو فى مصر عام ١٩٩٨ حيث انضم رسميا إلى المُنظمه العالميه للفنون القتالية بقياده المدرب الانجليزى تومى كراثر منذ عام ٢٠١٠ ويأتى الأخير إلى مصر كل عام للاشراف على فريق جيت كون دو مصر ويقوم بعمل السمينارات والورش التدريبية لأكبر عدد من لاعبين الجيت كون دو فى مصر.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة