خالد صلاح

تعرف السعادة "آه" عشتها "لأه" يبقى لسه ما تعرفهاش.. 10 طرق تجعلك سعيدا كل ليلة قبل النوم.. اسمع اللى تحبه.. افتكر أشخاصا يعطونك طاقة إيجابية.. عيش هدفك فى الخيال وأخيرا تمارين اليوجا.. "دى الحياة حلوة

السبت، 19 سبتمبر 2015 10:13 م
تعرف السعادة "آه" عشتها "لأه" يبقى لسه ما تعرفهاش.. 10 طرق تجعلك سعيدا كل ليلة قبل النوم.. اسمع اللى تحبه.. افتكر أشخاصا يعطونك طاقة إيجابية.. عيش هدفك فى الخيال وأخيرا تمارين اليوجا.. "دى الحياة حلوة التأمل
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى كل فرد فينا على الأرض للوصول إلى السعادة، ورغم اختلافاتنا فى المعتقدات والمبادئ والأهداف، إلا أننا نتفق على هدف واحد وهو "طلب السعادة"، فإذا سألت أى فرد ماذا تريد من كل ما تعمل؟ تكون الإجابة "السعادة".

هى كلمة عدد حروفها صغير ونطقها سريع ولكن معناها وتأثيرها كبير، وقبل النوم على كل فرد أن يسعد ولو قليلا حتى ينام فى راحة بعيدا عن ضغوط الحياة التى تسيطر علينا فى كل وقت من اليوم، كل منا يحاول الوصول إلى شعور السعادة بطريقة مختلفة، منا من يتحدث إلى أحد الأصدقاء وآخر يتحدث إلى حبيبته عن مستقبلهما سويا، وغيرها من الطرق التى يحتفظ بها كل فرد لنفسه.

يقدم الموقع الأمريكى "life hack" 10 أشياء يمكننا القيام بهم قبل النوم كل ليلة لنشعر بالسعادة والطمأنينة، وهى.
اليوم السابع -9 -2015

التأمل


وهنا يعنى التأمل بالنظر إلى مستقبلك السعيد الذى تحقق فيه كل أحلامك وتتخيل أنك وصلت إليه، وهنا ستنسى المتاعب والإرهاق والتوتر والاكتئاب الذى تشعر به طوال اليوم.

اليوم السابع -9 -2015

القراءة


لا نتحدث هنا عن قراءة الأخبار والمجالات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن قراءة الكتب والقصص التى تزيد من الجانب الإيجابى لك مع استيقاظ الأفكار الجديدة الملهمة التى تجعلك تتخطى الصعوبات وتصل إلى هدفك حتى وإن كان فى الخيال، فهو يعطيك سعادة وقوة تجعلك تطبق نفس الخطوات فى الواقع.

اليوم السابع -9 -2015

يخططون لحياتهم


التخطيط للحياة يشعرك بالهدوء والراحة نظرا للشعور بالطمأنينة لأنك تعرف كيف تسير وطرق الوصول إلى هدفك، ويمكن القيام بجزء من هذا التخطيط قبل النوم لتشعر بالسعادة أنك اقتربت من هدفك.

اليوم السابع -9 -2015

تحليل اليوم


يطلق عليها البعض محاسبة النفس، ولكن هى فى حقيقة الأمر تحليل موضوعى لكل ما قام به خلال اليوم مع إظهار الجوانب الإيجابية ومكافئة نفسك عليها.

اليوم السابع -9 -2015

تذكر أشخاصا إيجابية فى حياتك


هناك أفراد كثيرة تتعامل معهم خلال اليوم، منهم من يتسم بالسلبية ويعطيك شعورا بالاكتئاب وآخرون يساعدوك على التقدم بطاقتهم الإيجابية ومساعدتهم لك فى مواقف صعبة قد مرت عليك خلال اليوم، وتذكر الأفراد الإيجابيين يجعلك تسعد لأنك تتذكر طريقة تصرفهم وتحفيزهم لك على الاستمرار فى طريقك.

اليوم السابع -9 -2015

الاسترخاء


ولكل منا يختار طريقة الاسترخاء التى تناسبه، فهى ليست مرهقة كما يعتقد البعض ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد، ومن بين طرق الاسترخاء الغوص فى حمام السباحة، الجلوس على الكرسى الهزاز مع فنجان الشاى والموسيقى الهادئة، الرسم لتنشيط هواية قديمة لديك، التفكير فيما يجعلك تصل إلى الاسترخاء بفاعلية، وغيرها من الطرق، ولكن عليك القيام بعملية الاسترخاء وأنت فى وضع مريح سواء الجلوس أو النوم.

اليوم السابع -9 -2015

تناول الحلوى ومنتجات الألبان


ينصح خبراء التغذية بأهمية عدم تناول الطعام قبل النوم مباشرة، ولكن هناك بعض المنتجات التى يمكن أن تتناولها بدون ضرر وهى الحلوى المتمثلة فى الفواكه أو قطعة الشيكولاتة الصغيرة مع كوب الحليب أو منتج آخر من منتجات الألبان أو شاى الأعشاب.

اليوم السابع -9 -2015

ممارسة التمارين


ولا نقصد هنا التمارين العنيفة ولكن اليوجا هى الأفضل قبل النوم لأنها تساعدك على الاسترخاء والنوم فى هدوء.

اليوم السابع -9 -2015

مقاطعة التكنولوجيا


لم ننكر أهمية التكنولوجيا فى حياتنا، ولكن تدخلها أصبح زائدا لا تعطى راحة لنا بل تزيد من الأعباء علينا، لهذا علينا مقاطعتها قبل النوم بكل ما فيها حتى وإن كان مهما، فتلك التكنولوجيا لا تجلب أى خير ولكنها مجرد قتل للوقت لا تفيد فى كل أوقاتها.
اليوم السابع -9 -2015

عمل ما يجعلك تبتسم


الابتسامة هى التعبير الأشهر للسعادة، ولكن نريدك هنا القيام بعمل يجعلك تبتسم من القلب وليست رسمه على الوجه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة