أكرم القصاص - علا الشافعي

حزب النور يستبعد نادر بكار من المشاركة بانتخابات البرلمان بالإسكندرية لسفره إلى الخارج.. قائمة "فى حب مصر" تنافس بفرج عامر وسحر طلعت مصطفى.. وعودة منتمين للحزب الوطنى المنحل ورجال مبارك إلى المشهد

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 11:36 م
حزب النور يستبعد نادر بكار من المشاركة بانتخابات البرلمان بالإسكندرية لسفره إلى الخارج.. قائمة "فى حب مصر" تنافس بفرج عامر وسحر طلعت مصطفى.. وعودة منتمين للحزب الوطنى المنحل ورجال مبارك إلى المشهد نادر بكار
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الإسكندرية تحركات سياسية جديدة ومفاجئة مع إعلان فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية، حيث اختفت التحالفات الحزبية من المشهد والتى كانت قد تجسدت فى تشكيل كتلة الأحزاب الإسكندرية والتى كانت تضم 20 حزبًا سياسيًا، وسط تأكيدات من مؤسسيها أن الكتلة كانت لها أهداف خدمية فقط وليس سياسية ولم تشكل لخوض الانتخابات البرلمانية.

4 قوائم بمحافظة الإسكندرية


يأتى ذلك فى الوقت الذى شملت التغييرات القوائم الانتخابية بالإسكندرية أيضًا، حيث كانت قد تقدمت فى الانتخابات الماضية 4 قوائم بمحافظة الإسكندرية وهى قوائم حزب النور وقائمة فى حب مصر، وقائمة العدالة الاجتماعية، وقائمة الجبهة المصرية وبعد تفكك قائمة الجبهة المصرية وضم أسماء منها الى قائمة فى حب مصر.

مفاوضات لتشكيل قائمة جديدة


وتجرى حاليًا مفاوضات موسعة لتشكيل قائمة جديدة بالإسكندرية تحتل مكانها، تحت مسمى قائمة "بلادى"، إلا أن المفاوضات عليها مستمرة ولم يتم الإعلان عن أسماء نهائية بالقائمة، خاصة بعد رفض بعض السياسيين وقيادات حزبية الانضمام إليها.

محاولات إحياء قائمة "صحوة مصر"


ومن جهة أخرى تواجه محاولات إحياء قائمة "صحوة مصر" تعثرات كبيرة بالإسكندرية، لإعادة تشكيل القائمة، بعد رفض من كانوا على القائمة إعادة تشكيلها بسبب قيام مؤسسها الدكتور عبد الجليل مصطفى بالتقاعس عن التقدم بقائمة غرب بأكملها وسط اتهامات بتحالفات أخرى غير معلنة جعلته لم يتقدم بأوراق ترشح القائمة بالإسكندرية.

قائمة "فى حب مصر"


وتسعى قائمة "فى حب مصر" للمنافسة والتغلب على قائمة "النور" السلفية بالإسكندرية، الأمر الذى جعلها تضم أسماء شهيرة، وتتمتع بالقوة والنفوذ المالى بالرغم من انتمائها السابق للحزب الوطنى المنحل ولنظام مبارك.

فرج عامر وسحر طلعت مصطفى


وتم الإعلان عن الأسماء المشاركة فى قائمة "فى حب مصر" بالإسكندرية والتى ضمت كلاً من فرج عامر ومحمد فرج سعداوى ضيف الله وسوزى ناشد ومى محمود وسحر طلعت مصطفى شقيقة هشام طلعت مصطفى، والتى لجأت لتمثيل أسرة طلعت مصطفى فى الانتخابات البرلمانية عقب هزيمة شقيقها طارق طلعت مصطفى امام المستشار محمود الخضيرى فى دائرة سيدى جابر فى الانتخابات الماضية، وسد غياب شقيقها هشام طلعت مصطفى والذى يقضى عقوبة السجن حاليًا لتورطه فى مقتل الفنانة سوزان تميم.

فيما تم استبعاد إيهاب زكريا، عضو حزب المصريين الأحرار من القائمة ليصبح هو التغيير الوحيد فى القائمة عن المرة السابقة.

حزب النور يستبعد نادر بكار


فى المقابل قام حزب النور بإجراء تعديلات على قائمة الإسكندرية "غرب الدلتا" حيث جاء المهندس أشرف ثابت، مساعد رئيس حزب النور، ليكون على رأس قائمة غرب الدلتا التى تضم محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح، والبحيرة، وضمت القائمة الدكتور طلعت مرزوق، والدكتور محمد إبراهيم منصور، ونادر الصيرفى، وتم استبعاد اسم نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، لسفره إلى الخارج.

مشاركة ضعيفة لمرشحى الأحزاب


وجاءت المشاركة بمرشحى الأحزاب ضعيفة، لتصبح الغلبة العددية للمرشحين المستقلين، حيث لم يتخط أى حزب سياسى عدد 8 مرشحين بالمحافظة والتى كانت من نصيب حزب الوفد الذى حقق رقما قياسيا مقارنة بالأحزاب الأخرى بالتقدم بـ8 مرشحين.

رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسكندرية


وقال حسنى حافظ، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن 8 مرشحين من الحزب تقدموا بأوراق ترشحهم إلى اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، وأشار إلى أن الحزب طالب بالحصول على الرمز الانتخابى "النخلة"، ولم يتم أى تغيير فى اختيارات الحزب عن المرة السابق وكل المرشحين اجتازوا الكشف الطبى من قبل.

والمرشحون هم: محسن حماد عن دائرة المنتزه أول، الدكتور عادل شردى – المنتزه ثان، الدكتور عدل السراجى الرمل – ثان، هيثم نصار – رمل أول، حسنى حافظ سيدى جابر، قبطان جعفر محمد - مينا البصل، على المسيرى - الدخيلة، أحمد عبد القادر متولى- العطارين واللبان والمنشية.

تصريحات أمين حزب المؤتمر بالإسكندرية


ومن جانبه، قال أحمد مهنا، الأمين العام لحزب المؤتمر بالإسكندرية، إن حزب المؤتمر قد تقدم بـ6 مرشحين، وهم حسين تاعب - العامرية وبرج العرب، عدلى خير الله - الدخيلة، فكرى عامر- محرم بك، ولى الدين إبراهيم - العطارين واللبان، سامح السايح - المنتزه، أحمد مهنى - الرمل.

مرشحان لحزب التجمع بالإسكندرية


وفى سياق متصل قال أحمد سلامة، أمين الإعلام بحزب التجمع بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مرشحين فقط هما من تقدما بأوراق ترشحهما اليوم إلى اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، وهم عبد الفتاح محمد عبد الفتاح - دائرة المنتزه، أحمد سلامة - مينا البصل.

وأشار إلى أن الحزب إلى الآن لم يستقر على تحالفات فيما يتعلق بالقوائم، وأن المفاوضات ما زالت جارية، مؤكدًا أن حزب التجمع لم يتخذ قرارًا فى هذا الشأن حتى الآن.

3 مرشحين لحزب المحافظين بالإسكندرية


ومن جهة أخرى قالت أسماء طيرة، الأمين العام للإعلام بحزب المحافظين بالإسكندرية، إن الحزب قد تقدم بعدد 3 مرشحين للحزب بالإسكندرية للمنافسة على المقاعد الفردية.

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرشحين هما محمد طه قرطبة – الرمل أول، هناء القاضى – اللبان والعطارين والمنشية، وفرحات أحمد العمراوى - دائرة المنتزه.

وحول التحالفات الانتخابية على القوائم، قالت إن الحزب تحالف مع قائمة فى حب مصر والمرشح بها المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، وإلى الآن لا يوجد تحالفات فى الإسكندرية مع أى قوائم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

إذن غاب مرشح لحزب الوطن و المفكر مصطفي الفقي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة