أكرم القصاص - علا الشافعي

مرشح للحزب الديمقراطى فى انتخابات الكونجرس: أداء السيسى دفع الأمريكيين للإشادة به.. والرئيس الأمريكى القادم من الحزب الجمهورى وسيضطر لتحسين العلاقات مع مصر.. ويؤكد: غاراتنا على داعش لم تؤتِ ثمارها

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 06:32 م
مرشح للحزب الديمقراطى فى انتخابات الكونجرس: أداء السيسى دفع الأمريكيين للإشادة به.. والرئيس الأمريكى القادم من الحزب الجمهورى وسيضطر لتحسين العلاقات مع مصر.. ويؤكد: غاراتنا على داعش لم تؤتِ ثمارها مجدى عطا الله رجل الأعمال المصرى المقيم بأمريكا
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إيهاب عطا الله، رجل الأعمال المصرى المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، والمرشح لانتخابات الكونجرس المقبلة عن الحزب الديمقراطى، إن مرشحة الحزب الديمقراطى هيلارى كلينتون ما زالت الأوفر حظًا لتكون الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية.
اليوم السابع -9 -2015

وأضاف "عطا الله" لـ"اليوم السابع" من الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك تعاطفًا كبيرًا من قبل السيدات مع "هيلارى" وهن قوه لا يستهان بها فى الانتخابات القادمة بسبب شهرتها الكبيرة بأمريكا وإن كان بدأت تفقد بعض الأصوات للمرشحين الآخرين.
اليوم السابع -9 -2015

وأوضح "عطا الله" أنه بالنسبة للحزب الجمهورى: "ما زال دونالد ترامب فى المقدمة على الرغم أننى لا أعتقد أنه سيكون فى النهاية مرشح الحزب لأنه يدلى بتصريحات لا تتوافق مع الحزب الجمهورى".
اليوم السابع -9 -2015

وأكد أن الرئيس القادم سيكون من الجمهوريين، لأن الديمقراطيين فى الحكم ثمانية سنوات وعادة يتم تغيير السلطة بين الديمقراطيين والجمهوريين بالتناوب حيث يميل الشعب الأمريكى دائمًا للتغيير، موضحًا أن الرئيس الجمهورى القادم سيغير الكثير من السياسات الأمريكية الداخلية والخارجية لأن اتجاهات الحزبيين مختلفة تمامًا ولهذا يكون دائمًا التركيز العالمى ليس من هو الرئيس بل من هو الحزب، فالرئيس هو ممثل آراء واتجاهات الحزب.
اليوم السابع -9 -2015

وأوضح أن التغيير سيشمل العديد من المجالات السياسية والاقتصادية وكذلك الضريبية على الصعيد الداخلى حيث إن الحزب الديمقراطى يميل للطبقة الفقيرة والمتوسطة أما الحزب الجمهورى يميل لأصحاب العمال، أما على المستوى الخارجى فأعتقد وجود ضغط أكبر لمواجهة داعش ومحاولة أكبر فى تحسين العلاقات الخارجية مع مصر.
اليوم السابع -9 -2015

وأشار "عطا الله" أن الكونجرس سيمارس ضغوطًا على الرئيس القادم من أجل تحسين العلاقات مع مصر لأن مصر من أهم الدول بالشرق الأوسط على الإطلاق والاحتفاظ بعلاقة متميزة معها شىء مهم جدًا.

وحول السياسية الأمريكية تجاه مصر خلال فترة ولاية باراك أوباما، أكد " عطا الله" أن السياسة الامريكية تجاه مصر لم تكن ناجحة فى الفترة السابقه، وإن كان قد أيقن أعضاء الكونجرس هذا وأعتقد أنه سيكون هناك سياسات أفضل قريبًا من أمريكا لتحسين العلاقة مع مصر لأفضل صورة ممكنة.

وحول جدوى الغارات الأمريكية على معاقل داعش فى سوريا والعراق، قال "عطا الله" إن الغارات الأمريكية لم تؤت بثمارها على الإطلاق ويجب المزيد، وأيضًا يجب المزيد من التعاون الدولى لعلاج هذه المشكلة، وأرى أن هناك تقاعسا دوليا لهذا الموضوع وأن المجتمع الدولى يستطيع عمل أكثر من هذا بكثير.

وأشار رجل الأعمال المصرى إلى أن استغلال قناة السويس بالطريقة الصحيحة ستكون فاتحة خير كبيرة جدًا على المصريين بمعنى أنه إذا تم إدارتها بالطريقة الصحيحة وسوق لها جيدًا وتمت إقامة المشاريع المناسبة والكافية بها ولهذا هناك دور كبير جد للقائمين على إدارة قناة السويس لنجاحها وهذا مهم جدًا.

وحول نظرة الحزبين الجمهورى والديمقراطى فى الوقت الراهن للرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد "عطا الله" حب المصريين للرئيس وكذلك أداء الرئيس على المستوى الاجتماعى والاقتصادى والسياسى جعل الأمريكيين بصفة عامة يشيدون به كثيرًا.

وأضاف أن أحد المرشحين الأمريكيين من الحزب الجمهورى أشاد بالرئيس السيسى بشكل جميل جدًا أثناء مناظرة بين المرشحين بالتليفزيون شاهدها الكثير من الأمريكيين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة