خالد صلاح

4 مشاهد يتمنى المصريون أن تختفى فى العيد.. التحرش وتعذيب الحيوانات أولهم

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 10:00 م
4 مشاهد يتمنى المصريون أن تختفى فى العيد.. التحرش وتعذيب الحيوانات أولهم التحرش فى العيد
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مشاهد متكررة ومحفوظة يعيشها الشارع المصرى أول أيام عيد الأضحى على مدار الأعوام الفائتة، وأصبحت كفرض العين فى الأعياد دون ضابط أو رباط، وفى كل مرة يحلم المصريين بعدم تكرار تلك المشاهد دون جدوى.


اليوم السابع -9 -2015



1- التحرش.. آفة كل عيد
التحرش يأتى على رأس تلك المشاهد، ويتمنى المصريون أن تختفى تلك الظاهرة من حياتهم بأى شكل، وأن يمر العيد هذا العام بأمان على الفتيات اللاتى قررن خوض المغامرة والنزول إلى الشارع فى يوم "العيد".. وخاضت الشرطة النسائية معارك مع المتحرشين الصغار خلال عيد الفطر الماضى وحاولت السيطرة على أفعال التحرش قدر الإمكان، فهل تنجح هذا العيد فى القضاء على الظاهرة؟..

اليوم السابع -9 -2015



2- تعذيب الحيوانات قبل الذبح
المشهد الثانى فى قائمة الأكثر قبحا هو مشهد تعذيب الحيوانات قبل ذبحها فى الشوارع، والمشهد الذى يتحول فيه المصريون إلى مجموعة من الدواعش فى حق حيوانات سمح الله بذبحهم وفق قواعد الرحمة والرفق.

اليوم السابع -9 -2015



3- الزحام.. نعرف نتحرك
وفى المرتبة الثالثة يأتى مشهد الزحام الذى يدفع معظم المصريين لقضاء العيد بأكمله فى الشارع ورفع شعار "هو فى حد يخرج فى العيد؟!".

اليوم السابع -9 -2015


4- التسول.. النتيجة الطبيعية للفقر والجهل
أما فى المرتبة الرابعة، فيحل التسول الذى يملأ الشوارع مع عيد الأضحى، والذى يتحول إلى مشهد قبيح نتيجة لعوامل مثل الفقر والجهل وغياب الثقافة والتسيب فى الشارع.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة