أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية إسبانيا يهدد الكتالونيين بفقدان الجنسية الإسبانية حال استقلالهم.. والرئيس الكتالونى يتحدى بعدم دفع ديون مدريد فى حال رفض التفاوض حول الاستقلال.. والبنك المركزى يهدد بتجميد الحسابات

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 01:06 م
وزير خارجية إسبانيا يهدد الكتالونيين بفقدان الجنسية الإسبانية حال استقلالهم.. والرئيس الكتالونى يتحدى بعدم دفع ديون مدريد فى حال رفض التفاوض حول الاستقلال.. والبنك المركزى يهدد بتجميد الحسابات وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت الصحف الإسبانية، الصادرة اليوم الأربعاء، الضوء على الانتخابات المبكرة فى كتالونيا المقررة 27 سبتمبر وقرار رئيس الكتالونى بالانفصال فى حال فوزه.

ووفقا لصحيفة الموندو فقال وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل جارثيا مارجايو إن "الكتالونيين سيفقدون الجنسية الإسبانية فى حال استقلال كتالونيا".

تهديد بعدم دفع الديون لإسبانيا


وقالت الصحيفة إن ماس هدد بعدم دفع ديون الدولة الإسبانية إذا لم تقبل هذه الأخيرة التفاوض حول استقلال الجهة، مضيفة أن الكتلة الانفصالية زادت من تطرف خطاباتها، فى الآونة الأخيرة، وذلك بعد التحذيرات الأخيرة لعدد من القادة السياسيين ورجال الأعمال ضد أى انفصال لهذه الجهة.

وأضحت الصحيفة أن مسئولى نظام الضمان الاجتماعى أكدوا أن استقلال كتالونيا يعنى تعليق الأداءات وإعادة النظر فى مجموع منظومة التغطية الصحية ومعاشات الكتالونيين، وقالت إن استقلال كتالونيا سيكون له عواقب وخيمة.

المركزى الإسبانى يحذر من تجميد الحسابات البنكية للكتالونيين


وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن البنك المركزى الإسبانى حذر من احتمال جميد الحسابات البنكية للزبناء الكتالونيين فى حال إذا ما تم الاعلا عن الانفصال عن إسبانيا من جانب واحد، مضيفة أن الحكومة المركزية تدرس جميع السيناريوهات الممكنة دون استبعاد التدخل، بموجب المادة 155 من الدستور، لإجبار السلطات الكتالونية على احترام القانون.

وأشارت إلى أن زعيمى الحزبين الانفصاليين الكتالونى، أوريول خونكيراس (اليسار الجمهورى) وراؤول روميفا (المبادرة من أجل كاتالونيا)، من لائحة "خونتوس بيل سى" (جميعا من أجل نعم)، وافقا على إحداث رئاسة دورية مع الحزب الآخر الاتحاد الشعبى، فى حال فشل التحالف فى الانتخابات، دون إدماج رئيس القائمة أرتور ماس.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة..



- رئيس بنك إسبانيا يحذر من خطر انفصال كتالونيا على النظام المصرفى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة