أكرم القصاص - علا الشافعي

9 نصائح لتبدأى من جديد وتخرجى من حالة اليأس وفقدان الثقة بالنفس

الأحد، 27 سبتمبر 2015 01:00 م
9 نصائح لتبدأى من جديد وتخرجى من حالة اليأس وفقدان الثقة بالنفس تخلصى من حالة اليأس ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التشتت، الضيق، الضجر، الخوف، والنظرة السلبية للذات".. كلها مشاعر نمر بها جميعًا بعد الكثير من التجارب الفاشلة التى تجعلنا نضيق بالحياة رغم اتساعها وجمالها، فنفقد الثقة بأنفسنا وإيماننا بالحياة، وبأنه من الممكن أن نحقق ما حلمنا به طويلاً، بل نشك فى أن ما نحلم به هو المناسب.
كم مرة مررتِ بهذه الحالة المزعجة؟ كم مرة وصلتِ إلى هذه المرحلة من اليأس؟ ربما أنتِ الآن فى هذه اللحظة بالذات تعيشين هذه الحالة وتتخوفين من الاستسلام لحياةٍ تقليدية جافة لأنك يأستِ من تحقيق أحلامك.
إذا كنتِ تمرين بهذه الحالة أو تخشين الوصول إليها يومًا تنصحك "هبة سامي" محاضر علوم التغيير والعلاقات الإنسانية ومؤسس ومدير صالون "عاوز اتغير" باتباع عدة خطوات للخروج من هذه الحالة:
1. اجعلى من هذه الحالة بداية حقيقية لكِ، تعيدى من خلالها ترتيب نفسك وروحك وقطعك المبعثرة هنا وهناك، وتشبيعها وتملأيها بالحياة وتنظرى للدنيا بمنظور جديد.
2. آمنى دائمًا أنكِ تستحقى ما تحلمين به، واكتبى ما ترى أنك تستحقينه وتذكرى أن كل ما تتمنينه من مشاعر عميقة ورغبة فى الحب والأمان هى أشياء أنتِ جديرة بها تمامًا.
3. حللى كل ما حدث معك فى التجارب الفاشلة، واسألى نفسك عما استفدتيه من هذه التجارب، وكل ما أضافته إلى شخصيتك لتتمكنى من التحرر من الحزن الذى يسكنك.
4. اكتبى المواصفات التى تريدينها فى رجل أحلامك وآمنى بأنها موجودة وقريبة وستظهر، فكثيرًا ما يكون ما نريده بالقرب منا لكن لأننا لم نفكر أو نحدد أبدًا ماذا نريد لا ننتبه له.
5. امتنى وسامحى ذاتك وسامحى كل شخص قابلتيه خلال هذه المرحلة لتحررى قلبك من الطاقة السلبية.
6. كونى مرنة وتعلمى كيف تطورى اعتقاداتك عن نفسك والحياة والعلاقات، فلكل مرحلة سمات جديدة لم تكونى تعرفيها من قبل عن نفسك والآخر والحياة والعلاقات أيضًا، ولا تحاسبى نفسك أو أى شخص آخر على الاعتقادات الماضية.
7. اصبرى فالصبر مفتاح الفرج والفهم والعلم، ولا تتوقعى كل شىء وتحللى كل موقف بتأثير من أشياء حدثت فى الماضى.
8. انشغلى برسالتك وأحلامك التى تريدين أن تحققيها، وبطبيعتك الأنثوية التى لا يجب أن تهمليها أو تفرطى فيها.
9. كونى مفتوحة للجديد واستعدى لأى شيء جديد ولا تخافى التجارب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي عبد الرحمن

كلام فارغ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة