أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. خلال فعاليات معرض "IFA" للمنتجات الاستهلاكية ببرلين.. إطلاق هواتف للألعاب وأخرى بنظام تشغيل ويندوز10 وحاسب قابل للدوران.. و"لينوفو" تطلق ثلاث هواتف جديدة "yoga tab"

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 02:15 م
بالصور.. خلال فعاليات معرض "IFA" للمنتجات الاستهلاكية ببرلين.. إطلاق هواتف للألعاب وأخرى بنظام تشغيل ويندوز10 وحاسب قابل للدوران.. و"لينوفو" تطلق ثلاث هواتف جديدة "yoga tab" فعاليات معرض ومؤتمر "IFA" المقام فى العاصمة الألمانية برلين
رسالة برلين - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت فعاليات معرض ومؤتمر "IFA" و المقام فى العاصمة الألمانية برلين الإعلان عن العديد من التقنيات والمبادرات وإطلاق العديد من الهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية، حيث قدمت سامسونج أحدث ابتكاراتها فى عالم الأجهزة المنزلية كما عرضت هواتفها الذكية.

شركة "أيسر"


كما أعلنت شركة "أيسر" عن استحواذها على شركة "إكسبلوفا" Xplova، المتخصصة فى إنتاج أجهزة تتبع راكبى الدراجات عن طريق نظام تحديد المواقع العالمى GPS.

وتطور شركة "إكسبلوفا" التايوانية عتاد وبرمجيات التتبع لراكبى الدراجات الهوائية، التى تساعدهم على تخطيط وتتبع المسارات التى يسلكونها، والملاحة، وتحليل الأداء، ويمكن للمستخدمين كذلك مشاركة أنشطتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال جيسون تشين، الرئيس التنفيذى لشركة أيسر، إن لدى "إكسبلوفا" ما يزيد على 15,000 عضو قاموا برفع 200,000 قطعة من البيانات وخططوا لأكثر من 52,000 مسار.

كما كشفت شركة أيسر ضمن فعاليات معرض IFA فى برلين عن هاتف ذكى ومخصص لعشاق الألعاب، لتقديم تجربة جيدة للاعبين.

ويدعى الهاتف Acer Predator 6، الذى يعمل بمعالج ذى عشرة أنوية!، الذى يعد فريداً من نوعه فى عالم الهواتف الذكية، إذ أن أكثر عدد من الأنوية يمكن أن يكون موجوداً فى معالج للهواتف الذكية هو ثمانية أنوية فى الوقت الحالى، ويأتى هذا المعالج من شركة ميدياتك من نوع Helio X20.

كما أنه يأتى بذاكرة وصول عشوائى تبلغ 4 جيجابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل، ويقدم شاشة بقياس 6 إنش، ويوفر أربعة سماعات فى الجهة الأمامية، لتقديم تجربة مذهلة وخارقة فى مجال الألعاب، وسيعمل بنظام أندرويد، ولم تكشف الشركة عن موعد إطلاق أو سعر الهاتف.

ويأتى الهاتف الذكى الموجه لعشاق الألعاب بتصميم مشابه للحاسب اللوحى Predator 8 الموجه لعشاق الألعاب الذى كشفت عنه الشركة أيضاً، حيث أنه يحمل نفس الزوايا الحمراء فى الأطراف، ويظهر أيضاً بشكل مشابه من الجهة الخلفية التى تحمل تصميماً مميزاً مع شعار Predator.

وكشفت شركةacer" "عن أحدث أجهزتها اللوحية للألعاب،حيث أطلقت عليه اسم "predator8" ويعد الجهاز اللوحى الجديد الذى عرضته الشركة خلال مشاركتها فى مؤتمر "IFA" للإلكترونيات الاستهلاكية ببرلين، يعمل بنظام الأندرويد، وإصدار لولى بوب 5.1، ويزن 350 جرامًا بسمك 8.7 ميليمتر، وتصل شاشته إلى 8 بوصة، بدقة 1200*1920 بكسل.

وأشارت الشركة، إلى أن الجهاز يحتوى على أجهزة استشعار صغيرة ، موزعة عبر الشاشة لسهولة التحكم أثناء اللعب ، ويعمل بمعالج "انتل آتوم إكس7"، وتبلغ مساحة التخزين به 64 أو 128 ميجابايت.

كما أعلنت شركة"ايسر" العالمية عن حاسب Chromebook قابل للدوران، والذى أطلقت عليه الشركة اسم Chromebook R11.

ويقدم حاسب Chromebook R11 شاشة قابلة للمس بقياس 11.6 إنش بدقة 1366X768 بيكسل، يمكن لفها للخلف بشكل كامل، ليتحول إلى حاسب لوحي، ويعمل بمعالج من إنتل من نوع Celeron، وذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجابايت.

ويأتى الحاسب بتصميم مميز ذو غطاء علوى من الألمنيوم، ويزن حوالى 2.75 رطل أى حوالى 1.25 كيلوجرام، ويقدم كاميرا ويب بتقنية HDR، مع وجود منافذ من نوع USB 3.0، ويبلغ سمك الحاسب 19.2 ملم، ويعد وزنه وحجمه جيداً بالنسبة لحاسب محمول، لكنه يعد ثقيلاً مقارنةً بالحواسب اللوحية.

لينوفو


كما أعلنت لينوفو عن ثلاثة أجهزة لوحية من سلسلة لوحيات yoga tab ويأتى أحد هذه اللوحيات ببروجيكتور/projector للإسقاط الضوئى.

ويعد Yoga Tab 3 Pro 10 صاحب أعلى المواصفات بين الأجهزة الثلاثة بشاشة قياسها 10.1 إنش وبدقة 2560×1600 بيكسل، ويتضمن بروجيكتور/projector داخلى بإمكانه عرض الفيديوهات على مساحة 70 بوصة.

يعمل اللوحى بمعالج إنتل Atom x5-Z8500 رباعى الأنوية بتردد 2.24 جيجاهيرتز، و2 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و32/64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم تركيب بطاقات microSD.

ويحوى لوحى Yoga Tab 3 Pro 10 كاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، وبطارية بسعة 10.200 ميلى أمبير، ويعمل بنظام أندرويد 5.1، ويأتى بأربع مكبرات صوت من تصنيع Wolfson، ويدعم نظام الصوت المحيطى Dolby Atmos.

بينما يأتى اللوحيان Yoga Tab 3 8 و Yoga Tab 3 10 بمواصفات متشابهة مع اختلاف فى حجم الشاشة وسعة البطارية، بحيث يأتى Yoga Tab 3 8 بشاشة قياسها 8 إنش وبدقة 1280×800 بيكسل، وبطارية سعة 6.200 ميلى أمبير، بينما يأتى Yoga Tab 3 10 بشاشة قياسها 10 إنش 1280×800 بيكسل، وبطارية سعة 8,400 ميلى أمبير.

ويعمل كلا الحاسبان بمعالج Snapdragon 210 رباعى الأنوية ، و1 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، و16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 128 جيجابايت.

ويأتى الجهازان بكاميرا قابلة للدوران بجيث يمكن استخدامها ككاميرا أمامية وخلفية دقتها 8 ميجابيكسل، ويعمل الحاسبان بنظام أندرويد 5.1، بسماعتين فى الجهة الأمامية، بدعم نظام الصوت المحيطى Dolby.

كذلك يملك كلا الجهازين تقنية جديدة تدعى" AnyPen "التى تتيح للمستخدم استخدام أى جسم مصنوع من المعدن واستعماله كقلم للتعامل مع شاشة كلا الجهازين.
اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة