أكرم القصاص - علا الشافعي

فى اليوم الخامس من فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية..298 مرشحا تقدموا بأوراقهم.. مشاركة ضعيفة من الأحزاب على المقاعد الفردية.. و"النور" يتقدم بـ 18 مرشحا.. و"الوفد" يكتفى بـ8 حتى الآن

السبت، 05 سبتمبر 2015 07:49 م
فى اليوم الخامس من فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية..298 مرشحا تقدموا بأوراقهم.. مشاركة ضعيفة من الأحزاب على المقاعد الفردية.. و"النور" يتقدم بـ 18 مرشحا.. و"الوفد" يكتفى بـ8 حتى الآن مرشحون للانتخابات - صورة أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إجمالى عدد المرشحين الذين تقدموا بأرواق ترشحهم إلى اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، حتى الآن بالدوائر إلى 298 مرشحًا، وعلى صعيد الأحزاب السياسية فجاءت المشاركة بمرشحى الأحزاب، ضعيف ، لتصبح الغلبة العددية للمرشحين المستقلين، حيث لم يتخط أى حزب سياسى الـ8 مرشحين بالمحافظة، والتى كانت من نصيب حزب الوفد الذى حقق رقما قياسيا مقارنة بالأحزاب الأخرى بالتقدم بـ8 مرشحين.

18 مرشحًا للأحزاب يتقدمون بأوراقهم

وتقدم للانتخابات البرلمانية بالإسكندرية 18 مرشحًا على مستوى الدوائر الانتخابية، ففى دائرة الرمل تقدم عمرو مكى، مسئول العلاقات الخارجية لحزب النور، حسنى المصرى، أحمد محروس، بينما ترشح على دائرة العامرية أحمد خليل خيرالله وأحمد عبد الحميد الشهير أحمد الشريف، تقدم على دائرة مينا البصل عصام حسنين والسيد شوقى، ودائرة الدخيلة تقدم فيها عصام محمود وأشرف عبد الدايم، ودائرة المنتزه أول تقدم فيها عبد الله بدران أمين حزب النور بالإسكندرية وعبد الحليم محروس، ودائرة المنتزه ثان تقدم فيها محمد الزغيرى، ودائرة محرم بك تقدم فيها مصطفى خميس.

من جهة أخرى، تقدم اليوم علاء مصطفى، المتحدث باسم حزب الإصلاح والنهضة، بأوراق ترشحه للانتخابات البرلمانية ممثلاً عن حزب الإصلاح والنهضة بدائرة المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية.

وقال فى بيان منذ قليل: "انتهيت الآن من تقديم أوراق ترشحى لعضوية مجلس النواب عن دائرة المنتزه أول، كمرشح فردى عن الحزب بمحافظة الإسكندرية".

8 مرشحين لـ"الوفد" يتقدمون بأوراق ترشحهم

وعلى صعيد الأحزاب المدنية قال حسنى حافظ، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن 8 مرشحين من الحزب قد تقدموا بأوراق ترشحهم إلى اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن الحزب طالب بالحصول على الرمز الانتخابى "النخلة"، كما أكد لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتم أى تغيير فى اختيارات الحزب عن المرة السابقة، وأن كل المرشحين قد اجتازوا الكشف الطبى من قبل.

وأشار الى أن أسماء المرشحين هم، محسن حماد عن دائرة المنتزه أول، دكتور عادل شردى – المنتزه ثان، دكتور عدل السراجى الرمل – ثان، هيثم نصار – رمل أول، حسنى حافظ سيدى جابر، قبطان جعفر محمد - مينا البصل، على المسيرى - الدخيلة، أحمد عبد القادر متولى - العطارين واللبان والمنشية.

6 مرشحين لحزب المؤتمر بالإسكندرية

من جانبه، قال أحمد مهنا الأمين العام لحزب المؤتمر بالإسكندرية، أن حزب المؤتمر قد تقدم بـ6 مرشحين، وهو حسين تاعب - العامرية وبرج العرب، عدلى خير الله - الدخيلة، فكرى عامر - محرم بك، ولى الدين إبراهيم - العطارين واللبان، سامح السايح - المنتزه، أحمد مهنى - الرمل.

مرشحون فقط لحزب التجمع

وقال أحمد سلامة، أمين الإعلام بحزب التجمع بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، إن مرشحين فقط تقدما بأوراق ترشحهما اليوم إلى اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية، وهم عبد الفتاح محمد عبد الفتاح - دائرة المنتزه، أحمد سلامة - مينا البصل.

وأشار إلى أن الحزب، لم يستقر إلى الآن على تحالفات فيما يتعلق بالقوائم، وأن المفاوضات ما زالت جارية، مؤكدًا أن حزب التجمع لم يتخذ قرارًا فى هذا الشأن.

وقالت أسماء طيرة، الأمين العام للإعلام بحزب المحافظين بالإسكندرية، إن الحزب قد تقدم
بعدد 3 مرشحين للحزب بالإسكندرية للمنافسة على المقاعد الفردية.

وأشارت فى تصريحات خاصة بـ"اليوم السابع"، أن المرشحين هما محمد طه قرطبة – الرمل أول، هناء القاضى – اللبان والعطارين والمنشية، وفرحات أحمد العمرواى - دائرة المنتزه.

وحول التحالفات الانتخابية على القوائم، قالت: إن الحزب تحالف مع قائمة فى حب مصر والمرشح بها المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب، وأنه إلى الآن لا يوجد تحالفات فى الإسكندرية مع أى قوائم.

من جانبه، أكد عمر عوض أمين إعلام حزب حماة الوطن بالإسكندرية، أن هناك عدد 6 مرشحين من الحزب، قد قاموا بتقديم أوراق ترشيحهم للجنة الانتخابات بالمحافظة، منهم المهندس محب الدين مصطفى أمين الحزب بمحرم بك، والمهندس جمال زقزوق أمين الحزب بدائرة الرمل والدكتور هانى خميس عن الرمل ثان والكيميائى محمد البنا أمين المهنيين بالحزب ومرشح دائرة المنتزه ثان والمحامى أحمد أبو اليزيد الشهير بـ"أحمد المغربى" أمين دائرة المنتزه أول، وأحمد فتحى مرشح الحزب بدائرة سيدى جابر وباب شرق.

وأضاف عوض، أن هناك أسماء أخرى ستتقدم للجنة خلال الأيام القادمة، وأن الحزب بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد نور الدين مساعد رئيس الحزب وأمين عام الإسكندرية يضع برنامج عام للمرشحين ينقسم لجزئين أحداهما خاص بالمستوى العام للبلد والآخر خاص بمشاكل كل دائرة واحتياجاتها، وأن المرشحين جاهزون لخوض المعركة الانتخابية بكل قوة.

وأشارت مى محمود، عضو اللجنة الرباعية لإدارة حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، إلى أن الحزب لم يتقدم إلى الآن بأى مرشح سواء على المقاعد الفردية أو القوائم الانتخابية، حيث ما زالت هناك مفاوضات تجرى لضم مرشحين جدد للترشح بالحزب، وقالت لـ"اليوم السابع"، إن الحزب سيعلن بشكل نهائى عن الأسماء النهائية قبل إنتهاء المدة المحددة لغلق باب الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة