أكرم القصاص - علا الشافعي

تعاون فرنسى هولندى لاستعادة لوحتين للرسام رامبرانت

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 03:00 ص
تعاون فرنسى هولندى لاستعادة لوحتين للرسام رامبرانت للرسام الهولندى الراحل رامبرانت فان رين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعاون متحف "اللوفر" فى باريس مع متحف "ريكز" الهولندى فى أمستردام على شراء لوحتى بورتريه للرسام الهولندى الراحل "رامبرانت فان رين".

وقال مدير المتحف الفرنسى "جان- لوك مارتينيز" أن المساعى جارية لشراء اللوحتين اللتين رسمهما رامبرانت فى المراحل الأولى من حياته، من عائلة "روتشيلد" الثرية.

وأضاف مارتينيز فى مقابلة مع إذاعة "بيزنس أف أم" الفرنسية أنه اتصل بمدير متحف "ريكز" الهولندى "ويم بيبس" بشأن بذل جهد مشترك، مشيراً إلى أن وزيرى الثقافة الفرنسى والهولندى على اتصال وعلم أيضا بصفقة الشراء.

وأشارت صحيفة "أن أر سي" الهولندية بأنه إذا ما نجحت المفاوضات، فأن المتحفين سيتناوبان على عرض اللوحتين، مشيرة بأن متحف "ريكز" رفض التعليق على مشاركة متحف "اللوفر" فى الصفقة.
وكان مدير متحف "ريكز" قد صرح مؤخرا بأن المتحف يبذل "جهدا كبيرا" لشراء هذه الأعمال الفنية التى يعود تاريخها إلى عام 1634، وسيكون السعر المخصص للشراء وهو 160 مليون يورو هو أغلى صفقة يجريها متحف هولندى.

جدير بالذكر أن متحف ريكز تأسس عام 1800 فى مدينة لاهاى ثم انتقل إلى أمستردام، والرسام رامبرانت ولد فى أمستردام عام 1606 وتوفى عام 1669، وتتميز أعماله ولوحاته الشخصية بالقوة التعبيرية بالإضافة إلى القيم الإنسانية.


موضوعات متعلقة..


رحيل حارسة المعبد المسرحى وآخر ورثة الكاتب "برتولت بريخيت"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة