أكرم القصاص - علا الشافعي

سلطات بالتيمور تدفع 6,4 مليون دولار لأسرة شاب أسود توفى عقب اعتقاله

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 11:05 م
سلطات بالتيمور تدفع 6,4 مليون دولار لأسرة شاب أسود توفى عقب اعتقاله احتجاجات مدينة بالتيمور
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ستدفع سلطات بالتيمور 6,4 مليون دولار لأسرة شاب أسود توفى بعد أن اعتقلته الشرطة ما أثار اضطرابات فى هذه المدينة الواقعة شرق الولايات المتحدة.

وستقترح دائرة الشؤون القانونية فى المدينة الأربعاء على المجلس الذى يشرف على موازنة بالتيمور دفع هذا المبلغ لإغلاق "كل الملاحقات المدنية" التى اطلقت إثر وفاة فريدى غراى فى أبريل كما قال المجلس فى بيان نشره عضو المجلس البلدى اريك كوستيلو على صفحته على فيسبوك مؤكدا معلومات نشرتها صحيفة واشنطن بوست.

وأضاف البيان أن الاتفاق "لا علاقة له بالإجراءات الجنائية الحالية" و"ليس اعترافا بمسؤولية المدينة أو شرطة بالتيمور أو الشرطيين الذين تعاملوا مع فريدى جراى فى ذلك اليوم"، وقالت رئيسة البلدية ستيفانى رولينغز بلايك فى بيان اخر مستندة إلى اقوال كوستيلو "تم اقتراح هذا الاتفاق فقط لأنه يصب فى مصلحة المدينة. ويجنب نفقات اجراءات قضائية طويلة ومكلفة ستجد المدينة اثرها صعوبة اكبر فى تضميد الجراح وسيكلف دافعى الضرائب فى بالتيمور ملايين الدولارات".

وكانت محكمة جنائية فى بالتيمور رفضت الأربعاء الطعون التى قدمها ستة شرطيين فى اطار قضية وفاة جراي، وكان الشاب الأسود تعرض فى 12 ابريل لإصابة خطيرة فى فقرات العنق اثناء نقله مكبل اليدين والرجلين إلى شاحنة للشرطة فى بالتيمور. وتوفى بعد أسبوع من اعتقاله بقوة مفرطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة