أكرم القصاص - علا الشافعي

"ديلى ميل": شكوك حول عمل الممثل العالمى "شون بين" لحساب الـCIA

الإثنين، 11 يناير 2016 07:02 م
"ديلى ميل": شكوك حول عمل الممثل العالمى "شون بين" لحساب الـCIA الممثل "شون بن" وتاجر المخدرات المكسيكى "إل تشابو"
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرًا عن الممثل العالمى "شون بين" وعلاقته بوكالة الاستخبارات الأمريكية (سى آى إيه) مشككة حول عمله معهم كجاسوس أمريكى للإيقاع بالمجرمين، وإعطاء معلومات عن الأحداث العالمية والثورات، التى عادة ما يظهر فيها "بين" ويلعب دور سياسى فى تأييدها أو الوقوف ضدها.

وكان "شون بن" قد أجرى مقابلة صحفية مع جوكوين جوزمان، أكبر تاجر مخدرات مكسيكى فى العالم، المعروف باسم "إل تشابو" فى أكتوبر الماضى، خلال فترة فراره الأخيرة من السجن.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز، إلى أن "شون بن" التقى "إل تشابو" فى مخبأه بإحدى غابات المكسيك، وتحدثا عن إمبراطورية المخدرات التى أسسها، والمرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب وكذلك هوليود وعالم الأفلام.

وخلال اللقاء الذى تم لصالح مجلة "رولينج ستون" تحدث "إل تشابو" عن بداية عمله فى المخدرات، حيث بدأ فى زراعة الماريجوانا والخشخاش فى سن الـ15 عامًا، لعدم وجود سبيل آخر للعيش والإنفاق على أسرته الفقيرة.

وأشار إلى أنه بدأ العمل فى سن السادسة كبائع برتقال وعصائر. وقال بحسب الصحيفة: "الآن أوفر المزيد من الهيروين والميثامفيتامين، والكوكايين، والماريجوانا، أكثر من أى شخص آخر فى العالم. لدى أسطول من الغواصات والطائرات والشاحنات والقوارب". وتقدر ثروة تاجر المخدرات المكسيكى بنحو مليار دولار.

وتحدث إل تشابو عن تفاصيل هروبه الأخيرة من السجن عبر نفق بلغ طوله نحو كيلو متر ونصف قائلاً إن إحدى الشركات التابعة له استأجرت مجموعة من المهندسين وخضعوا لدورات تدريبية فى ألمانيا لحفر مثل هذه الأنفاق. واعتقلت السلطات المكسيكية "إل تشابو" الجمعة بعد 6 أشهر من فراره من سجن خاضع لحراسة مشددة، حيث قام بحفر نفق فى دورة المياة.

وانتهت عمليات ملاحقة "إل تشابو" الذى يُعَد المطلوب الأول بين تجار المخدرات فى العالم، فى مدينة لوس موتشيس الساحلية فى ولاية سينالوا، التى ينحدر منها، بعد مواجهات بين عناصر البحرية المكسيكية، ورجال تابعين لبارون المخدرات.

وتقول الصحيفة إن 7 ساعات مضاها "إل تشابو" مع الممثل الأمريكى، وما تبعها من مقابلات صحفية عن طريق الهاتف والفيديو التى بدأت فى أكتوبر بينما كان هاربا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء الصحفى أجرى فى غابة فى مكان غير معلوم فى المكسيك، وكان تاجر المخدرات محاط بأكثر من 100 فرد من الميلشيا التابعة له، وجلس لتناول العشاء مع "بن" والذى كانت برفقته الممثلة المكسيكية "كات ديل كاستيلو" التى لعبت دور أحد أباطرة تجارة المخدرات فى مسلسل "لا رينا ديل سور"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة