خالد صلاح

بالفيديو.. "الداخلية": لجان لفحص شكاوى الاختفاء القسرى.. وبعض الحالات تبين هروبها

الأحد، 17 يناير 2016 09:44 م
بالفيديو.. "الداخلية": لجان لفحص شكاوى الاختفاء القسرى.. وبعض الحالات تبين هروبها اللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن المجلس القومى لحقوق الإنسان تلقى شكاوى بخصوص الاختفاء القسرى، وأن كثير من هذه الشكاوى واردة من منظمات حقوقية خارج وداخل مصر، ومن بعض الأهالى بادعاء اختفاء بعض من ذويهم قسريًا.

وأضاف عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة" أنه بعد تلقى الشكاوى من المجلس القومى لحقوق الإنسان تم التوجيه بتكليف قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بتشكيل لجان لفحص هذه الحالات بالكامل والتى يبلغ عددها 191 حالة، وتحديد مكانها والرد على المجلس بنتائج التحقيقات.

وأوضح مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن آخر مجموعة من الحالات تم موافاة المجلس القومى لحقوق الإنسان بها كانت بالأمس، وبهذا يكون قد وصل العدد إلى 130 حالة وجارى استكمال فحص الحالات، مشيرا إلى أن هناك حالات تبين هروبها من ذويها لأسباب اجتماعية ويتم الإبلاغ عنها كـ"اختفاء قسرى".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة