أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز حماية المستهلك يضبط مستحضرات تجميل غير مرخصة ومنتجات منتهية الصلاحية

الإثنين، 04 يناير 2016 12:13 م
جهاز حماية المستهلك يضبط مستحضرات تجميل غير مرخصة ومنتجات منتهية الصلاحية مستحضرات تجميل غير مرخصه
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر جهاز حماية المستهلك ، المواطنين من التعامل مع المنافذ التى تبيع منتجات مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية وحصولها على تراخيص من وزارة الصحة، وأوضح ضبط 5739 قطعة لـ 36 صنف بمنطقة الموسكي بشركة الاصدقاء وشركة اولاد هاشم.

وأضاف بيان للجهاز أنه ، تم ضبط عدد 3788 الف قطعة من مستحضرات التجميل مختلفة الانواع ( شيرى مون ، شيرى مون فيس بودر ، شيرى مون كلر ) بشركة الاصدقاء لمستحضرات التجميل غير مسجلة بوزارة الصحة كما تم ضبط عدد 235 من منتجات اخرى منتهية الصلاحية ( كولا جين ) الغير صالحة للاستهلاك والتداول وتحرر المحضر رقم 15/2016 جنح الموسكي .

وفى شركة أولاد هاشم لمستحضرات التجميل، تم ضبط عدد 1716 قطعة من مستحضرات التجميل مختلفة الانواع ( بوم جور فاشون ، شيرى مون فيس بودر ، شيرى مون كلر ) غير مسجلة بوزارة الصحة وتحرر المحضر رقم 16/2016 جنح الموسكي .

وأكد المصاحبين للحملة من وزارة الصحة ، إدارة التفتيش الصيدلى، أن هذه المنتجات لم يثبت صلاحيتها للاستخدام الأدمى، وبالتالى تعتبر تشكل خطورة عند استخدامها.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولى اهتماما ً كبيراً ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة ، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة