أكرم القصاص - علا الشافعي

التربية والتعليم: ننتظر رد مجلس الدولة فى أزمة امتحان سارة سمير

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 02:58 م
التربية والتعليم: ننتظر رد مجلس الدولة فى أزمة امتحان سارة سمير سارة سمير
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة التربية والتعليم ،  أنها تنتظر رد المستشار نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالي، والبحث العلمي والجامعات، فى أزمة الطالبة سارة سمير.
 
وقالت الوزارة فى بيان صحفى ، إن الوزارة  سمحت  للطالبة سارة سمير السيد - لاعبة المنتخب القومي لرفع الأثقال التي لم تتقدم لامتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية 2015 /2016 على الرغم من وجودها في مصر أثناء امتحانات هذا الدورــ  بالتقدم لأداء امتحانات الدور الثاني بالدرجات الفعلية داخل جمهورية مصر العربية؛ إلا أنها لم تتقدم أيضًا لأداء امتحانات الدور الثاني.
وفى ضوء رغبة البعض في تحديد موعد آخر لها لعقد الامتحان بلجنة خاصة، وحرصًا من الوزارة على اتخاذ القرار المناسب لصالح الطالبة وفق صحيح القانون فقد تم اتخاذ الإجراءات التالية:
 
أولا: عرض موضوع الطالبة على الإدارة القانونية المختصة بالوزارة، والتي انتهت إلى عدم جواز عقد امتحان استثنائي للطالبة؛ لمخالفة ذلك للقواعد الحاكمة والمنظمة لامتحانات الثانوية العامة، وتحقيقًا لمبدأ المساواة والعدالة، مع عدم احتساب هذا العام ضمن عدد مرات الرسوب.
ثانيا:  إحالة الموضوع للمستشار القانوني للوزارة، والذي انتهى إلى عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي بجلسة طارئة.
ثالثا: بتاريخ 28/8/2016 تم عرض الموضوع على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وانتهى قرار الأغلبية في المجلس إلى عدم الموافقة على عقد امتحان للطالبة في موعد استثنائي، وإحالة الموضوع إلى إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة؛ لإبداء الرأي القانوني.
رابعا: بتاريخ 31/8/2016 تم عرض الموضوع على السيد المستشار نائب رئيس مجلس الدولة – رئيس إدارة الفتوى لوزارات التعليم والتعليم العالي، والبحث العلمي والجامعات، ومازال الموضوع قيد البحث والدراسة.
    
وفور موافاة الوزارة بالرأى القانوني الحاسم من إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ذلك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

بالتوفيق يا بطلة ولكن

ماذا عن حق مريم ملاك؟ ماذا تنتظر وزارة التعتيم للكشف عن فساد الكنترولات وتقديم من سرقوا أوراق مريم للمحكمة؟! لو فيه نيه للتغيير والعمل بنزاهة وشرف يبقى سيادة الوزير يطلع باعتذار رسمى للبنت ويكشف عما حدث معها من سرقة أوراقها وضياع سنه من عمرها ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة