أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. "الأعلى للجامعات" يعتمد قواعد اختيار القيادات الجديدة بالفيوم

الخميس، 13 أكتوبر 2016 07:00 ص
اليوم.. "الأعلى للجامعات" يعتمد قواعد اختيار القيادات الجديدة بالفيوم الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، ظهر اليوم، الخميس، جلسته الاعتيادية بجامعة الفيوم، وذلك بحضور الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، ورؤساء الجامعات من أعضاء المجلس.

 

ومن المقرر، أن يعتمد المجلس القواعد الجديدة لاختيار القيادات الجامعية، وكشف مصدر مسئول، لـ"اليوم السابع" أن قواعد اختيار القيادات الجامعية الجديدة، لا تختلف عن سابقتها، إلا فى بعض المواد القليلة، وأولها أحقية وزير التعليم العالى بإعادة عملية الترشح للمنصب الجامعى، حال تأخر الاختيار من بين المرشحين فى المرة الأولى.

 

وأضاف المصدر، أن هذا التأخير فى تعيين رؤساء الجامعات أو عمداء الكليات عادة ما يكون نابعًا من الرفض الأمنى للأسماء المرشحة لتولى المنصب، ومن ثم كان لزامًا لحل المشكلة بقرار إعادة التقدم مرة أخرى من وزير التعليم العالى.

 

ومن المقرر أن يستعرض المجلس، تقريرا خاصا بانتهاء أعمال تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالى، وذلك بعد انتهاء كافة أعمال التنسيق الخاصة بتسكين الطلاب بالجامعات، كما يناقش المجلس تقريرا عن الدراسة بالجامعات، التى بدأت يوم 24 سبتمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة