أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظة أسيوط تناقش إجراءات التصدى للحرق المكشوف لمخلفات الذرة

الخميس، 13 أكتوبر 2016 11:37 ص
محافظة أسيوط تناقش إجراءات التصدى للحرق المكشوف لمخلفات الذرة حرق مخلفات الذرة
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط إجتماعا عاجلاً اليوم، لمناقشة مخاطر الحرق المكشوف لمخلفات الذرة الشامية بالمحافظة ووضع حلول عاجلة للقضاء على هذه الظاهرة، وذلك بحضور العميد محمد الكردى مدير الحماية المدنية بأسيوط والدكتور محمد محمود رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن اللواء ماجد عبد الكريم قال خلال الإجتماع، إن مشكلة الحرق المكشوف لمخلفات الذرة تهدد صحة المواطنين وسلامتهم وتتسبب بحدوث حرائق بالمنازل المجاورة، لذلك كان من الضرورى وضع آلية منهجية للقضاء على ظاهرة الحرق منوهاً إلى أهمية توعية المزارعين بأضرار الحرق المكشوف ومخاطره من خلال الندوات الإرشادية وتعريفهم بإمكانيه فرم المخلفات لهم من خلال المفارم التى توفرها وزارة البيئة للمحافظة.

وأضافت هالة فرغلى مدير إدارة البيئة بالمحافظة، أنه سيتم إنشاء مصنع لفرم حطب الذرة بجهود مساهمين مؤكدة انه سيتم التعاون مع أصحاب المصنع فى تسهيل إجراءات التراخيص وتذليل جميع العقبات امامهم من أجل بدء التشغيل للمصنع.

وأشار الدكتور محمد محمود رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط إلى أن وزارة البيئة وفرت للمحافظة 10 مفارم لفرم حطب الذرة قدرتها على الفرم 10 طن/الساعة، فضلا عن توفير 20 جرار زراعى و 10 مقطورات لنقل نواتج الفرم إلى الأماكن المخصصة بها.

وأوضح العميد محمد الكردى ضرورة فرض غرامات مادية وتنفيذ عقوبات ضد المزارعين الذين يخالفون، بجانب توقيع جزاءات على المرشد الزراعى الذى لا يقوم بتحرير المخالفات ضد الذين يقومون بالحرق المكشوف حيث انه يعد بذلك شريك فى المخالفة ومتواطئ مع المزارع المخالف.

وقال المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط انه يوجود 75 ألف فدان ذرة على مستوى المحافظة إنتاجية الفدان 6 طن من المخلفات مؤكدا انه سيتم بدء توزيع المفارم على الاماكن التى بها مساحات أكبر من زراعة الذرة وهى مركز ابنوب وعزبة خلف بمنقباد مشيرا إلى تشكيل لجنة مكونه من مندوب من شئون البيئة ومرشد زراعى للتعاون مع الفلاح لنقل مخلفات الذرة الخاصة به ولتوقيع المحاضر على المخالفين الذين يقومون بالحرق المكشوف.

ولفت محمد حلمى رئيس مركز ومدينة أبو تيج إلى أنه تم عقد ندوة توعية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة لتوعية المواطنين بمخاطر الحرق المكشوف وتأثيره على صحة المواطنين والبيئة مؤكدا رصد 9 مخالفات للحرق المكشوف بقرية باقور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة