أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهرهم الساحر والمهندس ومدبولى وهنيدى.. ممثلون غنوا وكأنهم مطربون

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 09:00 م
أشهرهم الساحر والمهندس ومدبولى وهنيدى.. ممثلون غنوا وكأنهم مطربون نجوم برعوا فى الغناء والتمثيل معا
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قليل من نجوم التمثيل الذين يتمتعون بصوت يطرب وأداء غنائى بعيدا عن النشاز وداخل أعمال هؤلاء النجوم سواء أكانت سينمائية أو تليفزيونية أو حتى مسرحية ومن هؤلاء النجوم الفنان الكبير محمود عبد العزيز الذى كان لا يخلو فيلم سينمائى له من أغنية يؤديها وكأنه مطرب.

 

الفنان فؤاد المهندس كان هو الآخر أحد أهم نجوم التمثيل الذين يتمتعون بأداء جيد وكان يقدم دائما داخل أعماله السينمائية أو المسرحية أغانى ولن ننسى مثلا أغنيته الشهيرة "خمس قارات" وفى مسرحية "هالة حبيبتى" أدى أغنية "مارونج لاسيه".

نجوم برعوا في الغناء
نجوم برعوا فى الغناء

أيضا كان الفنان عبد المنعم مدبولى من النجوم الذين يتمتعون بصوت شجى مميز وقام بأداء أغانى كثيرة فى أعماله ففى مسلسله "بابا عبده" قدم أغنية "الشاطر عمرو" وفى فيلم "مولد يا دنيا" برع المدبولى فى غناء أغنية " طيب يا صبر طيب"، كما كان يغنى فى مسرحيته الشهيرة "ريا وسكينة" عددا من الأغانى مع شادية وسهير البابلى.

 

أيضا كان النجم أحمد زكى من الممثلين الموهوبين فى الغناء فقد كان فى الكثير من أعماله السينمائية يغنى ففى فيلم "كابوريا" مثلا سنجده قام بالغناء فى أكثر من موقف درامى وفى فيلمه "مستر كاراتيه" غنى ايضا وفى فيلم "سواق الهانم" وفى فيلم "البيه البواب" وكان الراحل موهوب جدا ولديه مساحات صوتية متنوعة.

 

ومن الجيل الحالى سنجد الفنان محمد هنيدى والفنان محمد سعد لديهما مساحات صوتية ولديهم قدرة على الأداء الغنائى بشكل محترف وكل منهما قام بأداء عدد كبير من الأغانى فى أفلامهما السينمائية.

 

الفنان محمود الجندى يدخل أيضا قائمة الفنانين المطربين فقد قام الجندى بالغناء فى أكثر من عمل فنى فغنى فى مسلسل "أبو العلا البشرى" مع المطرب على الحجار ونذكر منها أغنية "إحنا الثنائى محسن وعمرو" وغنى أيضا فى عدد من الأعمال المسرحية.

 

الفنانة فردوس عبد الحميد أيضا ظهرت لها مواهب غنائية فى مسلسل "فى المشمش" فقد غنت أكثر من أغنية وكانت متميزة فى أدائها وقامت أيضا بالمشاركة فى غناء تتر المقدمة والنهاية للمسلسل وشاركها فى الغناء الفنان محمود الجندى.

 

ولن يختلف اثنان على أن الفنانة سعاد حسنى كانت أحد أهم المواهب فى تاريخ الفن المصرى والتى كانت تتمتع بصوت مرح ومبهج فى الأغانى التى تتطلب ذلك وحتى فى الأغانى الطربية سنجدها تطرب وغنت فى أفلامها "أميرة حبى أنا" و"خلى بالك من زوزو" وفيلم "المتوحشة" و"شفيقة ومتولى" وفى مسلسلها "هو وهى" قدمت مع الراحل أحمد زكى العديد من الاغانى التى لا تمحى من ذاكرة المشاهدين مثل أغنية "لا تجبلى الشيكولاته" وأغنية "خالى البيه" وتتر المسلسل نفسه الذى شاركها غنائه الفنان أحمد زكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة