غانا تشتعل قبل 20 يومًا على مواجهة مصر المونديالية.. الإسرائيلى جرانت يثير غضب الاتحاد الغانى واتجاه لإقالته عقب موقعة "برج العرب".. وآيو يقترب من العودة لقائمة "البلاك ستارز"

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 06:49 م
غانا تشتعل قبل 20 يومًا على مواجهة مصر المونديالية.. الإسرائيلى جرانت يثير غضب الاتحاد الغانى واتجاه لإقالته عقب موقعة "برج العرب".. وآيو يقترب من العودة لقائمة "البلاك ستارز" أفرام جرانت مدرب غانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش المنتخب الغانى على صفيح ساخن قبل 20 يومًا على المباراة المرتقبة التى تجمعه بنظيره المصرى، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.
 
وتعد هذه المباراة بمثابة "مفترق طرق" بالنسبة للمنتخب الغانى الذى سقط فى فخ التعادل السلبى بالجولة الأولى أمام أوغندا، لاسيما أن الهزيمة أمام المنتخب المصرى يوم 13 نوفمبر المقبل، يعنى اتساع الفارق مع منافسه المباشر إلى خمس نقاط، بعدما تغلب "الفراعنة" فى الجولة الأولى على الكونغو برازافيل بهدفين مقابل هدف واحد.
 
ويبدو أن المباراة القادمة للمنتخب الغانى أمام مصر، ستكون الأخيرة للإسرائيلى أفرام جرانت فى ظل توتر علاقته مع مسئولى اتحاد الكرة ووسائل الإعلام كذلك الجماهير، بسبب تراجع أداء ونتائج "البلاك ستارز" فى المباريات الأربعة الأخيرة.
 

جرانت يثير غضب غانا

 
كشف جورج أفريى نائب رئيس الاتحاد الغانى لكرة القدم، عن أن الإسرائيلى أفرام جرانت، المدير الفنى للمنتخب الغانى سيخضع للتحقيق، بعد ظهوره على شبكة "سكاى سبورتس" البريطانية، لتحليل مباريات الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، دون الحصول على موافقة الاتحاد.
 
وقال جورج افريى، فى تصريحات لموقع "غانا سوكرنت": "جرانت لم يحصل على موافقة الاتحاد الغانى للسفر إلى إنجلترا، وأؤكد للجميع أن هذا الأمر سيكون محل تحقيق من جانبنا".
 
CvJRBEjXYAAOD8p

وتعرض أفرام جرانت لانتقادات عنيفة من جانب وسائل الإعلام الغانية، بسبب تجاهله السفر إلى الجابون لحضور قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، فى الوقت الذى ظهر عليه على شاشة "سكاى سبورتس" البريطانية.

غانا تدرس إقالة جرانت

يأتى هذا فى الوقت الذى ذكرت فيه تقارير إعلامية غانية، لاتحاد الغانى لكرة القدم، يعتزم فسخ تعاقده مع الإسرائيلى أفرام جرانت المدير الفنى للمنتخب الغانى، عقب مواجهة مصر.

ذكر موقع "غانا ويب"، أن الاتحاد الغانى يستعد لإقالة المدرب الإسرائيلى قبل ثلاثة أشهر على نهاية تعاقده، والذى ينتهى بالتحديد بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، مع تسديد الشرط الجزائى المبرم فى التعاقد بين الطرفين، والذى يصل إلى 30 ألف دولار.

CvKbelyVIAA3P2H

وأضاف الموقع، أن النتائج السلبية التى حققها المنتخب الغانى فى مبارياته الأربعة الأخيرة، والتى كان آخرها السقوط فى فخ التعادل السلبى أمام أوغندا، ضمن منافسات الجولة الأولى بالتصفيات المونديالية، وراء رغبة اتحاد الكرة فى فسخ التعاقد مع المدرب الإسرائيلى عقب مواجهة مصر.

يذكر أن قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى تقام خلال الفترة من 14 يناير حتى الخامس من فبراير المقبلين، أوقعت منتخبات مصر وغانا ومالى وأوغندا فى المجموعة الرابعة.

 

نجم وستهام يقترب من المشاركة أمام مصر

فى ذات الصدد، اقترب أندريه آيو، لاعب وسط وستهام يونايتد الإنجليزى، والمنتخب الغانى من المشاركة مع "البلاك ستارز" أمام مصر.

 ذكر موقع "غانا سوكر نت"، أن أندريه آيو، قد يظهر فى الملاعب لأول مرة بعد غياب دام شهرين، عندما يلتقى وستهام يونايتد مع تشيلسى، بعد غدٍ الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين، بعدما عاد للتدريبات مؤخرًا إثر تعافيه من الإصابة.

وأضاف أن مشاركة آندريه آيو مع وستهام يونايتد أمام تشيلسى، يعزز كثيرًا من فرض انضمامه لقائمة المنتخب الغانى لمواجهة مصر، ما يمنح "البلاك ستارز" دفعة هائلة للخروج من موقعة "برج العرب" بنتيجة ايجابية.

proxy

واصل الموقع الغانى حديثه عن أندريه آيو، قائلاً، "غيابه كان أحد أسباب سقوط المنتخب الغانى فى فخ التعادل السلبى أمام أوغندا، عودته ستساعد منتخبنا على تحقيق النتيجة المرجوة أمام الفراعنة، كما يسبب الكثير من المتاعب لدى دفاعات المنافس".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة