أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نجاح اليوم الثانى من مؤتمر الشباب..نواب وحزبيون يشيدون بنتائجه ..الوفد:رسالة بأن مصر تنطلق نحو إعداد كوادر شبابية..حماة الوطن: تضمن دعوة لإصلاح التعليم..وأحد المشاركين: تطور جذرى بين الدولة والشباب

الخميس، 27 أكتوبر 2016 12:12 ص
بعد نجاح اليوم الثانى من مؤتمر الشباب..نواب وحزبيون يشيدون بنتائجه ..الوفد:رسالة بأن مصر تنطلق نحو إعداد كوادر شبابية..حماة الوطن: تضمن دعوة لإصلاح التعليم..وأحد المشاركين: تطور جذرى بين الدولة والشباب بهاء ابو شقه
كتب كامل كامل – أمين صالح- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أشاد حزبيون ونواب، بنتائج مؤتمر الوطنى الأول للشباب فى يومه الثانى، مؤكدين أنه رسالة أن مصر تنطلق نحو إعداد كوادر من الشباب الوطني المصري، وأوضحت قيادات الأحزاب أن المؤتمر تضمن توجها استراتيجيا وسياسيا لإصلاح التعليم.

 

وأشاد بهاء أبو شقة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوفد بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ في بيان له، مؤكدا أن الرئيس حضر المؤتمر بنفسه وشارك فى الحوار معهم، بشفافية ووضوح، مشددا على أن الشباب المصرى لا هدف ولا غاية له إلا بناء مصر كدوله مدنية ديمقراطية حديثة.

 وأوضح أبو شقة أن وطنية الشباب المصرى وإخلاصه وحبه لوطنه رسالة لكل مغرض يحاول التشكيك، واللقاءات التى تتم في شرم الشيخ فى هذا الجو الآمن المستقر، رسالة بأن مصر تنعم بالاستقرار الأمني.

وأضاف أبو شقة أن هذا المؤتمر بما تضمنه خطاب الرئيس من ضرورة مشاركه الشباب في كافة المناحي السياسية والاجتماعية يعد رسالة أن مصر تنطلق نحو إعداد كوادر من الشباب الوطني المصري وتحمل المسئولية الوطنية في هذه اللحظة الفارقة من تاريخ مصر.

 

و تابع أبو شقة:"مؤتمر الشباب بشرم الشيخ  تضمن أطيافا متعددة لكافة القوي السياسية والحزبية من شباب مصر ولم يقتصر علي فصيل معين وهو ما يعكس ويؤكد أن مصر والمصريين يسيرون بخطى ثابتة وبعزيمة قوية نحو تدعيم الديمقراطية.

 

كما أشاد حزب حماة الوطن بمؤتمر الحوار الوطنى للشباب "ابدع.. انطلق" المنعقد بشرم الشيخ،  مؤكدا أن المؤتمر انطلاقة جديدة ونقلة نوعية كبيرة لتوجه الدولة لاضطلاع الشباب بالدور المنوط بهم لمواجهة التحديات، ومشاركة الشباب مشاركة فعالة فى اتخاذ القرارات والسياسات العامة للدولة لعرض افكارهم  لمواجهة القضايا والتحديات التى تواجه الدولة المصرية

وقال الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن، إن شباب مصر هم قادة المستقبل، موضحًا أن التواصل معهم ومعرفة رؤيتهم للمستقبل وإطلاعهم على التحديات التى تواجه الدولة يشعرهم بحجم المسئولية الملقاة عليهم، وهى رسالة أن مؤسسة الرئاسة تولى اهتماما كبير بالشباب وأن مصر تتقدم وتنهض  بشبابها.

وكشف الفريق جلال أن شباب الحزب المشاركين فى المؤتمر مجموعة من المؤهلين للقيادة فكريا وثقافيا وسيعد المشاركون  تقريرا شاملا وموضوعى يتضمن التوصيات اللازمة لتنفيذ جميع الرؤى والاقتراحات التى سوف تصدر عن المؤتمر لدراستها وعرضها على الهيئة العليا للحزب لإعداد أجندة تشريعية لتنفيذ جميع القضايا التى تحتاج إلى تشريعات جديدة مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسى إلى وزير التربية والتعليم بأهمية  الاعتناء ببناء الإنسان وليس تعليمه فقط.

واعتبر جلال الهريدى هذه التوجيهات توجها استراتيجيا وسياسيا لإصلاح التعليم، مضيفاً " تلك هى الرؤية التى نحتاجها بالفعل وأيضا عقد الرئيس  لقاء بمجموعة من الشباب فى ندوة أزمة سعر الصرف للتوصل إلى حلول لها كما لاقى اقتراح الرئيس حول تشكيل لجنة لحل أزمة المحتجزين قبولا شعبيا كبيرا وأيضا تأكيد الرئيس  ضمان تداول السلطة (مقدرش أقعد يوم زيادة عن مدتى.

وأثنى  الفريق الهريدى على فكرة عقد مؤتمر الشباب بشكل سنوى، على أن يتم دعوة وجوه شبابية جديدة كل عام، بما يساعد على خلق جيل جديد لدية من الخبرات المختلفة، لاسيما أن الدولة تحتاج إليهم فى مرحلة البناء والنهوض

 

ووصف المهندس سيد رمزى مسئول لجنة الشباب بحزب السادات الديمقراطي وأحد الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني للشباب ، المؤتمر الذي تجري وقائعه بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالتطور الجذري فى تعاطي الدولة مع قضايا الشباب من خلال الجلوس معهم والتعرف على مشكلاتهم وأفكارهم مما يعود بالإيجاب على مستقبل مصر .

 

وقال إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، أتسم بالمصارحة والمكاشفة مع الشباب، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي تجاوب كثيرا مع الشباب فى جميع النقاشات التى جاءت بالمؤتمر أثناء الجلسة الافتتاحية وجلسته مع شباب الأحزاب ، وفند مشكلات مصر وطرق العلاج .

وكشف رمزى ، عن مشاركة الحزب في جميع ورش العمل داخل المؤتمر لتقديم رؤية الحزب حول القضايا والمشكلات المطروحة على مائدة الحوار داخل المؤتمر، مؤكدا أنه سيتم مناقشة جميع التوصيات والقرارات التى سوف تصدر عن المؤتمر والعمل على المساهمة فى تنفيذها فى أسرع وقت .

 

بدوره ثمّن النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن الشباب المعتقلين الذين لم تتورط أيديهم فى الدماء، مؤكدًا أنها تنهى أى محاولة للمتربصين بالدولة للوقيعة بين الوطن والشباب.

 

وأوضح "أبو زهاد"، أن خطاب الرئيس السيسى في مؤتمر شرم الشيخ حمل العديد من المبشرات للشباب وفتح آفاق من التواصل والحوار الجاد بينهم وبين القيادة السياسية، مؤكدًا أن توحيد الصف الوطنى من الداخل والتفاف الشباب مع القيادة أكبر رد على أى مؤامرة تحاك من أعداء الوطن.

 

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة المصرية بسرعة الاستجابة إلى مبادرة الرئيس السيسى واتخاذ خطوات جادة فى هذا الشأن، مؤكدًا أنه بمزيد من الحوار البناء ستنهض مصر من عثرتها مهما كان حجم المؤامرات التي عليها.

 

وشدد على ضرورة مشاركة الشباب في الحياة السياسية لزيادة الزخم السياسى، فضلًا عن كونهم عنصرًا أساسيًا فى عملية التنمية، مشددًا على أن الاستقرار والتعددية السياسية والانفتاح الديمقراطي أكثر تأثيرًا على الحياة  الاقتصادية وطمأنة المستثمرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة