أكرم القصاص - علا الشافعي

غموض حول انتحار طالب ثانوى بكفر الشيخ.. ودع أصدقاءه برسالة على "فيس بوك" وطالبهم بالدعاء له.. والده: فوجئت بما حدث ولا أعلم سببه.. وصديق المنتحر: أحمد ضحية نظام الثانوية العامة العقيم

الخميس، 27 أكتوبر 2016 07:16 م
غموض حول انتحار طالب ثانوى بكفر الشيخ.. ودع أصدقاءه برسالة على "فيس بوك" وطالبهم بالدعاء له.. والده: فوجئت بما حدث ولا أعلم سببه.. وصديق المنتحر: أحمد ضحية نظام الثانوية العامة العقيم صورة الشاب المنتحر عبر حسابة الشخصى
كتب – محمد سليمان – هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية الروضة التابعة لمركز كفر الشيخ حادث أليم بعد أن انتحر أحمد صبحى 19سنة الطالب بالصف الثالث الثانوى بمدرسة الشهيد رياض الثانوية بمحافظة كفر الشيخ، تاركًا رسالة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لأصدقائه يخبرهم فيها بإقدامه على الانتحار، ومطالبًا كل من يرى "البوست" الدعاء له بالرحمة.

وقال أحمد محمود جبر أحد أصدقاء الطالب المنتحر، إن "أحمد كان يأمل أن يلتحق بكلية الطب مثل شقيقته، ولكن الظروف التى مر بها زملاءنا العام الماضى وتسرب الامتحانات وتساوى المجتهد بالكسول، والتحاق الغشاش بكليات القمة، والمجتهد لم يحقق هدفه، أصاب أحمد بإحباط، خاصًة أنه تابع المئات من الطلاب أصيبوا العام الماضى بحالات إحباط برغم تفوقهم العلمى والأخلاقى".

وأضاف جبر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن صديقه أحمد من هؤلاء المتميزين وعلاقته بأصدقائه وأهله وجيرانه متميزة، مؤكداً إنه يعتقد أن انتحار صديقه رسالة لكل المسئولين بالتربية والتعليم أنه حان الوقت لتغير النظام العقيم للالتحاق بالثانوية العامة الذى يفقد الأسر زهرة شبابها ويؤدى لإحباط الآلاف من الطلاب".

وتابع جبر إنه فوجئ مثله مثل بقية زملاءه بنشر أحمد لتدوينه على صفحته الشخصية يطالب أصدقائه بالدعاء له.

وكان اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ إخطارًا من اللواء أشرف ربيع مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية، والعميد جمال سامون مأمور مركز كفر الشيخ يفيد بوجود حالة وفاة بقرية الروضة التابعة لمركز كفر الشيخ بإقدام طالب ثانوى بشنق نفسه بالدور الثانى بحبل بسطح غرفة المنزل تحت الإنشاء، وانتقل الرائد محمد عبد العاطى رئيس مباحث مركز كفر الشيخ ومعاونه النقيب محمد قنديل لمنزل الطالب أحمد صبحى السيد 19 سنة، وتم العثور على الجثة معلقه بسقف المنزل.

وبسؤال والده أفاد أنه لا يعلم شىء عن سبب انتحار ابنه، وأنه فى ذهول مما حدث لأن ما رأه لم يكن يتوقعه فى ظل الحياة الطبيعية التى كان يحياها نجله، إضافة لتفوقه الدراسى، موضحًا أن نجله رحمه الله كان طيب القلب ولا توجد خلافات بينه وبين غيره ولا يعانى من أى حالات عصبية أو عقلية، وتحرر المحضر رقم 15807 إداري مركز شرطة كفر الشيخ، وناظر رئيس المباحث جثة الطالب المنتحر الذى كان يرتدى "فانلة نصف كم" لونها أبيض فى أسود وبنطلون "جينز" رصاصى اللون، ويوجد آثار حبل حول الرقبة وآثار تورم بالرقبة.

وبالعرض على النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ، أمرت بنقل جثة الطالب لمشرحة كفر الشيخ العام لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، وانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة، وبيان ما بها من إصابات وتاريخ وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فى حدوثها، والتصريح بالدفن عقب ذلك.

ويذكر أن الطالب المنتحر كتب فى أخر تدوينه له عبر صفحته الشخصية: "ها قد حانت لحظه الوداع، كنت حابب اودعكو كلكم اللى أعرفه واللى ما أعرفوش ..ياريت الكل يدعيلى بصدق ..أنا عارف أنى داخل النار ولكن (ورحمت ربك وسعت كل شئ) فأطمع وليس بعيداً عن الله أن يرحمنى ويغفر لى، سلام الله عليكم.. أدعو لى عسى أن يغفر الله لى، أنوى _الانتقال_ إلى خالقى"، ولم يعلم أصدقاءه المقربين بقدومه على الانتحار إلا بنشر البوست على الصفحة الشخصية واعتبره البعض مجرد تعبير عن موقف مر به كأى موقف من المواقف يمر به الإنسان ويخرج من الحالة التى يمر بها ويعود لحياته الطبيعية.   

وعلق أصدقائه على البوست بدعوات له بالرحمة والمغفرة، فيما طالب بعضهم بعدم التعليق على البوست، وقراءة الفاتحة على روحه.

تساؤلات رواد فيس بوك حول سبب الانتحار
تساؤلات رواد فيس بوك حول سبب الانتحار

 

تعليقات  رواد فيس بوك حول المنشور
تعليقات رواد فيس بوك حول المنشور

 

تعليقات رواد الفيس بوك حول  منشور الانتحار
تعليقات رواد الفيس بوك حول منشور الانتحار

 

جانب آخر من التعليقات
جانب آخر من التعليقات

 

صورة الشاب المنتحر عبر حسابة الشخصى على فيس بوك
صورة الشاب المنتحر عبر حسابة الشخصى على فيس بوك

 

مطالب بمعرفة أسباب الانتحار
مطالب بمعرفة أسباب الانتحار

 

منشور الشاب المنتحر
منشور الشاب المنتحر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء جاد الهلالى

http://m.youm7.com/story/2016/10/27/غموض-حول-انتحار-طالب-ثانوى-بكفر-الشيخ-ودع-أصدقاءه-برسالة/2941275

والله انا معاه ومش معاه معاه انو النظام فاشل لا يوجد مساواه لايوجد مدارس لايوجد مدرسين فنحن بمدرسة الشهيد رياض لم يدخل لنا مدرس E حتى الان واتى امتحان الشهر وسوف نبدء امتحان الشهر ولم ناخذ اى شى فى الماده.. وانا مش معاه فى انه يقتل نفسه ولكن هو كان ميت بالحيا لانه لم ياخذ حقه الطبيعى فى هذا البلد.

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

خاسر

خسر الدنيا والاخرة ومن صورته واضح هو انتحر ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة